العرض في الرئيسةعربية ودولية

سعودي يدفع 69 مليون دولار لعارضة أزياء بعد أن طلقها

يمنات – وكالات

اصدر القضاء البريطاني حكما بمنح عارضة ازياء سابقة مبلغ 53 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار) بعدما كانت تطالب بالحصول على 196 مليون جنيه استرليني (254 مليون دولار) من رجل سعودي ثري في اطار دعوى الطلاق بينهما.

واشار محامو المدعية وهي الاميركية كريستينا استرادا البالغة 54 عاما في بيان الى ان القيمة الاجمالية للاتفاق بلغت 75 مليون جنيه استرليني بما يشمل قيمة اصولها الحالية حسب الخبر الذي نشره موقع فرانس 24 نقلا عن وكالة الانباء الفرنسية.

وكانت استرادا تقاضي وليد الجفالي (61 عاما) امام محكمة في لندن بحجة أن الأخير مقيم بشكل دائم في العاصمة البريطانية.

وقد اشادت هذه العارضة الاميركية السابقة بالحكم القضائي قائلة في بيان “اعي تماما أن الحياة الباذخة التي عشناها وليد وأنا كانت دليل حظوة وامرا نادرا للغاية. وأفهم تماما كيف يمكن النظر الى ذلك”.

وقالت ردا على اسئلة المحكمة في شأن حاجاتها المادية “كنت عارضة ازياء عالمية محترفة. لقد عشت هذه الحياة. انا معتادة على ذلك”.

وكانت استرادا تطالب خصوصا بالحصول على 60 مليون جنيه استرليني في مقابل منزل في لندن و4,4 ملايين جنيه استرليني في مقابل منزل ريفي و495 الف جنيه استرليني في مقابل سياراتها الخمس.

وتشمل ميزانيتها للملابس نفقات سنوية قدرها 40 الف جنيه استرليني لمعاطفها من الفرو و109 الاف جنيه استرليني لاثوابها الفاخرة و21 الف جنيه استرليني لاحذيتها.

وكان الشيخ وليد الجفالي يسعى الى اقناع المحكمة بأن صفته كممثل دائم لدولة سانت لوسيا لدى المنظمة البحرية الدولية ومقرها في لندن، تمنحه حصانة دبلوماسية تسقط عنه اي محاكمة قضائية في الدعوى المقامة من زوجته السابقة.

ويعاني الجفالي من سرطان في مراحله النهائية وهو يتلقى حاليا علاجا في سويسرا. وهو قد تطلق من استرادا بموجب الشريعة الاسلامية وتزوج من دون علمها بعارضة ازياء لبنانية تصغره بأكثر من ثلاثين سنة في العام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى