أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البيض يحدد موقفه من تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد

يمنات – صنعاء

كشف نائب رئيس دولة الوحدة (90 – 1994) علي سالم البيض تأييده لتشكيل كيان سياسي جنوبي موحد.

و حسب موقع “عدن الغد” أكد البيض في تصريح صحفي، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول 2016، إن مهمة انجاز كيان سياسي جنوبي واحد تمثل ضرورة وطنية قصوى بالنسبة لنا. مرجعا ذلك لأهمية ما يمكن ان يلعبه هذا المنجز في الدفع سياسيا بالقضية الوطنية “قضية الجنوب” بالاتجاه الصحيح.

و أشار البيض إلى أنه كانت هنالك جهود اخرى مضادة تهدف الى افشال ذلك العمل. منوها إلى أنه و مع دخول المنطقة  بشكل عام في مراحل الحسم على المستويين السياسي و العسكري، و بالنظر الى حجم التحديات الكبيرة التي تواجه الجنوب داخليا وخارجيا ان كان فيما يتعلق بمواجهة الارهاب، او فيما يتعلق بمحاولات طمس معالم القضية الجنوبية عبر وسائل عديدة لقوى اخرى شاركت في احتلال الجنوب عام 1994 م، فإننا لازلنا ننظر الى مهمة الوصول الى وحدة القيادة الجنوبية كضرورة ملحة.

و شدد على ضرورة تحقيق ذلك بالسرعة وبالكيفية المثالية التي تضمن لها الديمومة والفعالية في مهامها الكبيرة.

و أوضح البيض، انه مع ما تحدث به يوم 10 سبتمبر الماضي، محافظ عدن عيدروس الزبيدي، و الذي دعا فيه الى ضرورة توصل الجنوبيين الى قيادة موحدة لكي تمثل شعب وقضيته في المحافل الاقليمية و الدولية التي تتعاطى مع وضع الحلول السياسية للوضع في المنطقة ككل.

و حث البيض القوى السياسية الجنوبية بالتفاعل الايجابي مع هذه الدعوة و الخروج من حالة الانتظار و اللامبالاة و الاتكالية تجاه مرحلة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى