أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة كويتية تكشف عن مشروع أممي للحل في اليمن ومكان التوقيع عليه

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة كويتية عن إن المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل الرياض، يحمل مبادرة، تعد تتويجا لمفاوضات السلام اليمنية التي جرت في سويسرا و الكويت.

و نقلت صحيفة “السياسة” الكويتية عن مصادر يمنية، أن ولد الشيخ لديه مشروع حل سياسي متكامل، سيعرضه على أطراف الصراع اليمنية خلال الأيام المقبلة.

و حسب الصحيفة، يتضمن مشروع ولد الشيخ الجديد التوقيع على اتفاق سياسي لحل الأزمة اليمنية و انهاء الحرب. منوهة إلى أن التوقيع سيتم في الكويت.

و سيعرض ولد الشيخ مشروع على هادي و مسئولين في حكومته خلال تواجده في الرياض، قبل التوجه إلى مسقط للقاء وفد صنعاء، العالق هناك منذ الـ”6″ من أغسطس/آب الماضي، بسبب رفض التحالف السعودي التصريح بهبوط طائرة أممية تقل أعضائه في مطار صنعاء الدولي المفروض عليه حظر جوي من قبل مقاتلات التحالف.

و حسب ما تناقلته وسائل اعلام، أكد المتحدث باسم المبعوث الأممي، راجي شربل إن ولد الشيخ يحمل ملفي المفاوضات السياسية و وقف الأعمال القتالية في اليمن.

و أشار إلى أن أهم أجندات الزيارة التوصل إلى اتفاق هدنة 72 ساعة، وفق خطة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري.

و كان نائب وزير الخارجية الكويتي ابدى في الـ”26″ من سبتمبر/أيلول الماضي استعداد بلاده لاستضافة التوقيع على اتفاق لحل الأزمة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى