أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لقاء مساعد وزير الخارجية الامريكي بـ”هادي” بين التوضيح والاعتذار عن تصريحات كيري بشأن تفاهمات مسقط

يمنات – صنعاء

قالت وسائل اعلام حكومة هادي إن وزارة الخارجية الامريكية اعتذرت للرئيس هادي عن تصريحات وزيرها جون كيري بشأن التفاهمات التي تم التوصل إليها في العاصمة العُمانية، مسقط.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من الرياض، استقبل هادي، الخميس 17 نوفمبر/تشرين ثان 2016، مساعد وزير الخارجية الامريكي، في مقر اقامته بالرياض.

و أشارت أن الاخير حمل عدة رسائل من وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحمل اعتذارا عن تصريحات كيري الأخيرة عن التوصل لاتفاق في مسقط يقضي بوقف اطلاق النار اعتبارا من 17 نوفمبر الجاري، و تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل نهاية العام 2016.

و نوهت إلى مساعد كيري نوه إلى أن وسائل الاعلام فسرت تصريحات كيري و اخرجتها عن سياقها.

وسائل اعلام أخرى، تناقلت خبرا أخر، نسبته إلى مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أشار إلى أن جون كيري لم يعتذر لهادي، كونه لم يخطئ في تصريحاته.

و حسب تلك المصادر، ارسلت وزارة الخارجية الأمريكية مساعد الوزير، تيم ليندر كينغ للقاء بها، للتوضيح بأن الإعلان الذي تم في مسقط حول وقف إطلاق النار يستند لاتفاق 10 ابريل/نيسان الماضي، و الذي التزمت به جميع الاطراف، و بالتالي فإن ما تم التوصل اليه في مسقط لم يكن اتفاقا جديدا.

و طبقا للمصادر، اشار المسؤول في الخارجية الأمريكية، أن وسائل الاعلام التي تناقلت تصريحات كيري هي من قامت بنشر خبر الاتفاق باعتبار أنه اتفاقا جديدا، و لذلك فإن الأمر كان يحتاج للتوضيح و ليس للاعتذار.

و لم يشار لخبري الاعتذار أو التوضيح في حسابات الخارجية الامريكية في تويتر أو مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى