أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مدير شرطة لحج المقال ينسحب من اجتماع مع وزير داخلية حكومة هادي ويحذر من قوات الحزام الأمني

يمنات – صنعاء

كشف العميد عادل الحالمي مدير شرطة محافظة لحج المقال، أنه انسحب من اللقاء الذي جمعه بوزير الداخلية في حكومة هادي، اللواء حسين عرب.

و نقلت صحيفة “الأمناء” المقربة من هادي، عن الحالمي أنه انسحب لأنه لم يجد سبب أو حجة مقنعة لإقالته أو حتى التفكير باستبداله بتلك الطريقة.

و أشار الحالمي أن الوزير عرب استدعاه إلى مكتبه في عدن، وأبلغه بقرار اقالته و تكليف احد قيادات الحزام الأمني بتولي مهام قيادة الأمن بدلا عنه، بناء على ترشيح من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

و أوضح أن اللواء عرب برر الاقالة بتعزيز العمل المشترك و أن القرار لا يستهدفه و إنما جاء في إطار عملية تدوير المناصب. منوها أن عرب ابلغه بعدم وجود أي تقصير من قبله.

و قال الحالمي: الجميع يدرك بأني توليت قيادة أمن محافظة لحج في ظروف استثنائية و صعبة و تمكنت خلال هذه الفترة من تحقيق مالم يستطع تحقيقه وزير الداخلية.

و أكد العميد الحالمي بأنه ليس لديه أي اعتراض عن القرار. موضحا أن خدمة الجنوب سوف يؤديها سواء كان على هرم قيادة الأمن أم جندي من الجنود.

و لفت إلى أنه يعترض على الآلية و الطريقة التي اتخذ بها القرار و عدم وجود مبررات للإقالة.

و كشف الحالمي: بوجود فجوة كبيرة و حاجز بين المواطنين و قوات الحزام الأمني. معتبرا ذلك معيق لتنفيذ المهام الأمنية و تثبيت الأمن والاستقرار.

و حذر الحالمي، من مغبة ذلك و عواقبه السيئة على المحافظة برمتها. مؤكدا أنه سيضل مع المواطنين وقريب منهم وسيواصل عمله معهم وإلى جانبهم.

و ذكر بأنه لم يأتي من فنادق السبعة نجوم – في اشارة واضحة لحكومة هادي – بل جاء من بين الجماهير و من ساحات النضال.

 و عين عرب القيادي في الحزام الأمني صالح السيد الجنيدي، مديرا لشرطة محافظة لحج، و هو القرار الذي صعد ضده ناشطي الحراك الجنوبي المحسوب عليهم الحالمي.

و تسيطر العناصر السلفية على قوات الحزام الأمني التي تنحدر قياداتها من مديريات يافع بمحافظتي لحج و أبين.

و تدعم القوات الاماراتية في عدن قوات الحزام الأمني و تتلقى هذه القوات توجيهاتها من قيادة القوات الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى