حوادث

وفقا لتعاليم الديانة الجاينية.. وفاة طفلة بسبب عدم تناول الطعام لـ 68 يوماً

يمنات

ما زالت الشرطة الهندية تحقق في قضية هزت مواقع التواصل الإجتماعي والرأي العام المحلي، مع والدي طفلة تدعى أرادانا سامداريا تبلغ 13 عاماً فقط عقب وفاتها الأسبوع الفائت نتيجة عدم تناولها الطعام لمدة 68 يوما.

وأفادت شرطة مدينة حيدر آباد، جنوب الهند، حسب ما أوردته وسائل إعلام أنها تود معرفة ما إذا كان والدان الطفلة اجبرا ابنتهما على عدم تناول الطعام أم لا، في الوقت الذي يؤكد فيه الوالدان أن الطفلة صامت طوعا وفقا لتعاليم الديانة الجاينية.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن “الوالدين، سُجلت ضدهما دعوى قضائية بتهمة القتل (التسبب في الوفاة بسبب الإهمال) ووفقا لقانون الأحداث (القسوة ضد القصر)”.

وعاشت سامداريا حسب تقارير لمدة 68 يوما على الماء المغلي، وتوفيت الأسبوع الماضي بعد يومين من توقفها عن الصيام. وقد تقدمت هيئة حقوق الطفل بشكوى رسمية ضد والديها.

وفند الوالدان لاكسمي تشاند ومانشي سامداريا، وهما تاجرا مجوهرات ثريان يقيمان في حيدر آباد، إجبار ابنتهما على الصيام وقال والد الطفلة: “لقد طلبت (الفتاة) السماح لها بممارسة الصوم، وطلبنا منها أن تتوقف بعد 51 يوما، لكنها لم تقلع عن ذلك. لقد كان صومها طوعا، ولم يجبرها أحد.”

وأثارت وفاة الفتاة موجة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وسلطت الضوء مرة أخرى على بعض الممارسات الدينية المثيرة للجدل.

والصوم لفترات طويلة شائع لدى معتنقي الديانة الجاينية، وهم يمثلون أقلية دينية في الهند.

المصدر: شاشة نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى