العرض في الرئيسةحوادث

“صور” .. مسلح شاب يطلق النار على السفير الروسي في انقرة والخارجية الروسية تكشف عن حالته الصحية

يمنات – وكالات

افادت وسائل اعلام تركية ان السفير الروسي في تركيا قتل الاثنين 19 ديسمبر/كانون أول 2016، برصاص في هجوم مسلح وقع في العاصمة انقرة.

و اعلنت السلطات التركية عن مقتل منفذ الهجوم خلال عملية لقوات الأمن التركية.

و تقول مصادر صحفية، ان السفير الروسي اندريه كارلوف اصيب بعد ان قام رجل مسلح بفتح النار عليه، بينما كان يزور معرضا فنيا في العاصمة التركية، و نقل الى المستشفى للعلاج، حيث توفى في وقت لاحق.

و بحسب المصادر، تعرض السفير الروسي لإطلاق النار بعد إلقاء خطاب مفتوح في الفعالية. موضحة أن ثلاثة أعيرة نارية استهدفت السفير.

اغتيال السفير الروسي في تركيا

و نقلت وكالة “فرانس برس” عن شاهد عيان أن الرجل الذي فتح النار على السفير الروسي في انقرة مساء الاثنين تحدث عن “حلب” و عن “انتقام”.

و قال هاشم كيليج مراسل صحيفة حرييت في انقرة لفرانس برس، بينما كان السفير يلقي خطابا، اطلق رجل ضخم يرتدي بزة، النار في الهواء ثم استهدف السفير.

إلى ذلك دعت الخارجية الروسية، إلى التعامل فقط مع المعلومات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية أو الواردة من السفارة الروسية في تركيا.

اغتيال السفير الروسي في تركيا

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، زاخاروفا، ان الوزارة ستصدر في القريب العاجل بيانا حول الهجوم المسلح على السفير الروسي في تركيا.

و أضافت: يرجى الاعتماد على المعلومات التي ستصدرها وزارة الخارجية أو الواردة من السفارة الروسية في تركيا.

و نفت الخارجية الروسية نبأ نقل السفير الروسي لدى تركيا الى المستشفى، وقالت أن المساعدة الطبية الأولية تقدم له في مكان الحادث.

و طالبت الخارجية بضمان أمن السفير الروسي لدى أنقرة بعد تعرضه للهجوم. غير أنها أكد بعد ذلك مقتل السفير الروسي لدى أنقرة بعد الهجوم المسلح عليه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى