أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تطورات الوضع العسكري في جبهة نهم خلال الساعات الماضية

يمنات – خاص

تراجعت حدة المعارك الضارية التي تشهدها جبهة نهم بمحافظة صنعاء، منذ 4 أيام، خلال الساعات القليلة الماضية.

و قالت مصادر محلية، إن حدة المعارك بين الطرفين تراجعت بالتزامن مع تراجع حدة القصف المدفعي المتبادل، خاصة في المنطقة الشمالية الشرقية.

و أوضحت المصادر، أن المنطقة لا تزال تشهد مناوشات متقطعة و تبادل متقطع لإطلاق النار من أسلحة متوسطة، منذ التاسعة من مساء الأحد 25 ديسمبر/كانون أول 2016.

و أوضحت أن معارك ضارية تدور منذ فجر السبت في منطقة يام و القتب، تقع بين فرضة نهم و مفرق الجوف، تمكن خلالها مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم من السيطرة على تبتين مشرفين على الطريق الرابط بين مفرق الجوف و فرضة نهم.

و أوضحت أن قوات موالية للتحالف السعودي تراجعت باتجاه أسفل الفرضة و مفرق نهم، بعد سيطرة خصومهم على التبتين.

و تمثل السيطرة على التبتين فرض سيطرة نارية على الطريق الرابط بين الفرضة و مفرق الجوف.

و بحسب المصادر، ما تزال المواجهات مستعرة في المنطقة الجنوبية الشرقية من جبهة نهم، التي اعلنت قوات هادي عن تقدمها فيها.

و تقول معلومات إن القوات الموالية للتحالف السعودي تحاول تحقيق اختراق يمكنها من الوصول إلى منطقة المديد، مركز مديرية نهم.

و أوضحت أن هذه القوات تمكنت قبل يومين من التقدم باتجاه التلال الجنوبية المتاخمة لمنطقة المديد من الاتجاه الشرقي، غير أنها تراجعت من بعضها عقب مواجهات عنيفة استمرت منذ فجر الجمعة و حتى ظهر السبت.

و قال مصدر محلي إن القوات الموالية للتحالف السعودي تمكنت الجمعة من السيطرة على حصن محجر النعيمات، المطل على عدة مناطق في مديرية نهم. مؤكدة أن مواجهات عنيفة تدور في محيطه، ما تزال مستمرة بشكل متقطع.  

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى