أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المستجدات الميدانية في مدينة المخا الساحلية غرب تعز

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، أن اشتباكات متقطعة تدور في الأحياء التي سيطرت عليها القوات الموالية للتحالف السعودي، وسط المدينة.

و أوضحت أن القوات الموالية للتحالف السعودي وصلت إلى ميناء المدينة، فجر الخميس 9 فبرائر/شباط 2017.

و أشارت أن تلك القوات لا تزال تقوم بعمليات تمشيط للميناء، و دفعت بكاسحة ألغام و خبراء مختصين للتعامل مع الألغام التي زرعت في الميناء.

بوابة ميناء المخا
بوابة ميناء المخا

و قالت مصادر محلية إن الاتصالات الأرضية و يمن موبايل قطعت عن المدينة منذ الليلة الماضية.

و أشارت أن القوات الموالية للتحالف السعودي تقوم بتمشيط أحياء العمودي و الشاذلي و السويس و القاهرة و العروك.

و نوهت إلى أن قوة مصحوبة بمدرعات، تقدمت باتجاه حي الحالي، شرق المدينة الذي ما يزال يسطر على معظمه مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، مؤكدة أن اشتباكات تدور في الحي.

و أضافت أن قوة أخرى معززة بأطقم و مدرعات تخوض اشتباكات في الاتجاه الشمالي الغربي للمدينة، في محيط المدينة السكنية لعمال المحطة البخارية للكهرباء، تقع على بعد 6 كم من المدينة.

و أكدت أن القوات الموالية للتحالف السعودي لم تدخل إلى المدينة القديمة و ما تزال تمشط حي الشاذلي.

و لفتت إلى أن مسلحي أنصار الله انسحبوا إلى أطراف المدينة، حيث ما يزالون يسيطرون على جبل النار، شمال شرق المدينة، و معظم أجزاء حي الحالي، الذي تدور فيه اشتباكات منذ صباح الخميس.

و أشارت إلى أن دمارا كبيرا لحق بميناء المخا جراء تعرضه لأكثر من 50 غارة منذ بدء المعارك في مدينة المخا، لافتة إلى أن مرافق و منشاءات الميناء اصبحت كومة من الركام.

و أكدت أن عمليات التمشيط التي تقوم بها القوات الموالية للتحالف السعودي تتم تحت تحليق مكثف لمروحيات الاباتشي، التي تنفذ غارات مستمرة في تلك المناطق و تستهدف أي تحركات وسط الأحياء

و نوهت إلى أن الحركة متوقفة في المدينة منذ الصباح، حيث تستهدف مروحيات الاباتشي و القوات الموالية للتحالف التحركات في المدينة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى