أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: تحركات قادمة لـ”ولد الشيخ” لاستئناف العملية السياسية في اليمن

يمنات – صنعاء

قالت وكالة اخبارية تركية إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيبدأ خلال الأيام القادمة، جولة جديد لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

و تأتي تحركات ولد الشيخ عقب زيارة قام بها الأمين العام للأمم المتحدة إلى عدد من دول المنطقة، و اجتماع للجنة الرباعية الدولية في مدينة بون الألمانية.

و نقلت وكالة الأناضول عن مصادر وصفتها بـ”المقربة” من مكتب المبعوث الأممي، إن ولد الشيخ، سيبدأ جولة في المنطقة، تشمل الرياض و مسقط و عدن و صنعاء، للقاء طرفي الأزمة و أبرز اللاعبين الإقليميين في الملف اليمني.

و ذكرت أن الجولة الجديدة، جاءت بتكليف من اللجنة الرباعية حول اليمن، التي اجتمعت في ألمانيا الخميس الماضي، و تحضر سلطنة عُمان اجتماعاتها للمرة الثانية على التوالي إلى جانب أمريكا و بريطانيا و السعودية و الإمارات.

و لم تتضح الأفكار الجديدة التي سيحملها ولد الشيخ للنقاش مع الأطراف اليمنية، لكن مصادر حكومية قالت إن هناك “تعديلات طفيفة” تم إدخالها على خارطة الطريق، لم يتم الكشف عنها، بحسب “الأناضول”.

و ترفض حكومة هادي خارطة الطريق، و تصر على أن هادي هو الرئيس الشرعي و لا يمكن نقله صلاحياته إلى نائب توافقي، و ترى أن ذلك مكافأة لمن تسميهم بـ”الانقلابيين”.

و اعلن طرفي صنعاء (المؤتمر ، أنصار الله) قبولهم بالخارطة كأرضية للنقاش، مشترطين تنفيذ الجانب السياسي قبل الأمني.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى