أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صالح يهدد السعودية بصواريخ بعيدة المدى ويتهم امريكا بتجريب اسلحتها في اليمن ويجدد الدعوة لحوار ندي

يمنات – صنعاء

قال الرئيس السابق علي عبد الله صالح إن الولايات المتحدة الامريكية تجرب أسلحتها في اليمن، بعد أن فشلت في افغانستان. منوها إلى أن السعودية تستخدم في حربها على اليمن صواريخ و طائرات امريكية و قنابل عنقودية تصينع الامريكي. مؤكدا انها ستفشل امام صمود الشعب اليمني.

و جدد صالح و هو رئيس المؤتمر الشعبي العام الدعوة لحوار ندي يمني سعودي. مشيرا إلى أن على السعوديين أن يوقفوا طلعات الطيران لتتوقف الصواريخ التي يصيحوا منها.

و أكد أن الضربات الصاروخية الحالية ليست الا الشيء اليسير، و لا زالت الصواريخ طويلة المدى لم تستخدم.

و قال ان السعودية في العدوان على اليمن مجرد “لحقة” فهم موظفين لدى امريكا وبريطانيا و اسرائيل.

جاء ذلك في معرض تهنئة “صالح” للشعب اليمني بوقوفه في وجه العدوان السافر منذ عامين الذي تشارك فيه امريكا بعظمتها و إسرائيل بتكنولوجيتها و بريطانيا.

و وصف الموالين للتحالف السعودي من اليمنيين، بـ”المطية” مشيرا إلى أنهم قابعين في فنادق الرياض و تركيا و عدن.

و قال: بمخزوننا الاستراتيجي نضربكم في عقر داركم، و  رغم الحصار الجائر لم نشتري طلقة واحدة أو نستورد طلقة واحدة من الخارج حتى الآن.

و أضاف: و في حالة العجز سنأخذ عتادنا من أكتافكم، سنأخذ دباباتكم و مدرعاتكم و سنأخذ عرباتكم سنأخذ أطقمكم سنأخذها و نتسلح، لأننا نحن أكفاء.

و تابع: خذوا منا ست سنين مرة ثانية سبع سنين و بعدين ستجنحوا للسلام.

و أكد بأن الحوار هو الأفضل بدلا من الحروب التي لن تركع اليمنيين، و قال مخاطبا السعودية: أحسن خلونا نتحاور معكم برعاية أممية، نتحاور مع دول العدوان مع دول الجوار و ليس مع هؤلاء الفارين.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى