أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع لندني يكشف تفاصيل حول زيارة هادي إلى “أبو ظبي” ويؤكد لقائه بـ”محمد بن زايد” على عجل

يمنات – صنعاء

قال موقع “رأي اليوم” اللندني إن مصادر يمنية عالية المستوى كشفت له تفاصيل زيارة هادي الى أبو ظبي الاثنين 27 فبرائر/شباط 2017.

و أشار الموقع ان الزيارة جرت في أجواء من التوتر منذ لحظة وصول هادي حتى مغادرته.

و أكد الموقع أن هادي التقى الشيخ محمد بن زايد، غير أن اللقاء كان وقوفا و متوترا، و من طرف الشيخ محمد بن زايد الذي كشف جميع الملفات على عجل، و لم يستمع في المقابل من هادي أي مطالب او مواقف، و ترك الامر للواء محمد حماد الشامسي، رئيس جهاز المخابرات لإكمال الحديث مع هادي.

و لم تتحدث وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة هادي عن لقاء هادي بـ”ابن زايد”، مكتفية بخبر وصول هادي و انه سيلتقي بـ”ابن زايد، كما لم تذع وكالة “وام” الاماراتية الرسمية أي خبر عن لقاء الشيخ محمد بن زايد بـ”هادي”. مشيرة زيارة الأخير في اقل من سطرين.

و حسب الموقع، قالت المصادر ان هادي طلب من رئيس جهاز المخابرات الاماراتية طلب تغيير الضابط المشرف على مطار عدن، و امداده بسيارات مدرعة و اموال، غير ان الاماراتيين لم يلتزموا بتحقيق هذه الطلبات.

و تعد الامارات من أكثر دول التحالف السعودي حماسا لخارطة الطريق التي وضعها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، و تنص على تعيين نائب رئيس توافقي تنقل له صلاحيات الرئيس، و تشكيل حكومة وحدة وطنية يتفق عليها الجميع، و تتولى لاحقا سحب الأسلحة من المليشيات المسلحة. غير أن هادي و حكومته لا يزالون يرفضون الخارطة.

و طبقا لما أورده الموقع نقلا عن مصادره، يعيش هادي ظروفا صحية و نفسية سيئة، و يشعر ان حلفائه السعوديون و الاماراتيون بصدد التخلي عنه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى