أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة لندنية مقربة من الامارات: التصعيد العسكري في جبهة نهم مرتبط برغبة اصلاحية لاعاقة خارطة الطريق

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة لندنية مقربة من النظام الاماراتي، إن التصعيد العسكري في جبهة نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء، مرتبط برغبة حزب الإصلاح الإخواني في القيام بتحرك يحول دون تنفيذ خطة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و التي تتضمن الغاء منصب نائب الرئيس، الذي يشغله حاليا الجنرال علي محسن الأحمر، الذراع العسكري للاخوان المسلمين في اليمن.

و نقلت صحيفة العرب اللندنية، عن مصادر سياسية، إن حزب الإصلاح وضع ثقله العسكري في جبهة نهم، بهف تحقيق نصر على أنصار الله “الحوثيين” يستثمره للحيلولة دون إزاحة الجنرال “محسن” في وقت كانت جهات من داخل معسكر (الشرعية) تتهم فيه الحزب بتعطيل تقدم قواتها على أكثر من جبهة، وأنه يضع ساقاً مع (الشرعية) و أخرى مع (المتمردين).

و حسب الصحيفة، شرعت قيادات حزب الإصلاح منذ ظهور تسريبات عن تعديل مبادرة ولد الشيخ أحمد في تعبئة مقاتليها في الجوف ومأرب ونهم لدعم ما يسمى الجيش الوطني والمقاومة المواليين للتحالف السعودي حتى يبدو جزءاً من المقاومة وطرفاً فيما تسميه الصحيفة (التحرير) ليطالب بمقابل ذلك في أيّ مفاوضات لترتيب مرحلة ما بعد الحرب.

و كانت صحيفة عكاظ السعودية كشفت الاسبوع الماضي ان تعديلات اجريت على خارطة الطريق تتضمن الابقاء على هادي رئيسا حتى اجراء انتخابات رئاسية و الغاء منصب نائب الرئيس و تعين رئيس حكومة توافقي بصلاحيات كاملة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى