أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“داعش” يتحرك في البيضاء وشبوة ويكثف أنشطته التنظيمية في تعز

يمنات – خاص

تفيد معلومات ان تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بدأ بتكثيف أنشطته في محافظات البيضاء و شبوة و تعز، وسط وشرق و جنوب غرب البلاد.

و حسب المعلومات فإن التنظيم بدأ بفتح معسكرات تدريبة في محافظتي شبوة و البيضاء، في حين ينشط في أوساط الشباب في محافظة تعز.

و كان تنظيم داعش نشر بداية ابريل/نيسان الجاري صور لتدريب عناصره في معسكر تدريبي في محافظة البيضاء، اسماه معسكر أبو محمد الفرقان.

و في التسجيل ظهر عناصر التنظيم و هو يتدربون على حرب الشوارع و تنفيذ الاغتيالات أثناء قيادة السيارة و الاستيلاء على سلاح الخصم.

و تقول المعلومات إن التنظيم استقطب العشرات من المقاتلين في صفوف المقاومة في جبهات القتال بمحافظة تعز، عن طريق عناصر قيادية في التنظيم شاركت في القتال في تلك الجبهات.

و أوضحت أن الشباب المستقطبين يتم نقلهم إلى مقرات خاصة بالتنظيم في مدينة تعز لتلقي محاضرات قرابة الشهرين، قبل ان يتم ارسالهم للتدريب في معسكرات تدريبية في صحراء محافظة شبوة.

و كان تنظيم داعش افتتح 11 مقرا في عدد من أحياء مدينة تعز، خلال العام 2016.

و كشفت مصادر محلية مطلعة ان عدد من الأسر في مدينة تعز فقدت أبنائها عقب مشاركتهم في جبهات القتال في صف المقاومة خلال العام الماضي.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” ان بعض الأسر تفاجأت بعودة بعض أبنائها و قد تغيرت سلوكلياتهم و باتوا يروجون للخلافة التي ينادي بها تنظيم داعش، غير أنهم يرفضون الافصاح عن المكان الذي اختفوا فيه لأشهر.

و تفيد المصادر أن بعض هؤلاء يختفون مرة أخرى، و البعض الآخر يترددون على منازل أسرهم بين الفينة و الأخرى، غير أنهم لا يقضون بين أهلهم أكثر من اليومين، و يظهر على تصرفاتهم الحذر الشديد و تغيرات في التعامل مع الآخرين.

و حسب المصادر فإن معظم الحالات التي اختفت من الجبهات، لا تتجاوز أعمارهم الـ”25″ عاما، كاشفة أن أغلب تلك الحالات تنحدر من أسر فقيرة تقطن أحياء شعبية في وسط و أطراف مدينة تعز.

و في ذات السياق تقول معلومات ان عناصر تنظيم داعش بدأت بالتواجد في الصحراء الواقعة بين محافظتي شبوة و مأرب، منذ العام الماضي، غير أنها كثفت من أنشطتها خلال الربع الأخير من العام ذاته.

و لفتت إلى أن سكان محليون يؤكدون مشاهدتهم عناصر تلبس الزي الأسود على متن سيارات في المناطق القريبة من صحراء شبوة.

و حسب المعلومات فإن بعض هذه العناصر شوهدت أكثر من مرة في أطراف مدينة عزان، و قرب جول ريدة خلال العام الماضي، غير انها اختقت بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقع لعناصر تنظيم القاعدة في مديريات ميفعة و النشيمة و محيط مدينة عزان.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى