أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في جبهة المخا غرب تعز

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من المخا أن اشتباكات متقطعة و تبادل للقصف بمختلف الأسلحة شمال و جنوب جبل النار، إلى الشرق من مدينة المخا الساحلية.

و تشير المعلومات إلى أن الاشتباكات تدور شمال جبل النار، بلقرب من تبة نابطة، و في محيط مفرق موزع، و يغلب عليها طابع الكر و الفر.

و تقول مصادر عسكرية ان القوات الموالية للتحالف السعودي تحاول التقدم باتجاه مركز مديرية موزع منذ الأسبوع، لتنفيذ عملية التفاف على معسكر خالد من الجهة الشرقية، في حين تحاول التقدم من الجهة الشمالية الغربية للمعسكر، ما يمكنها من الوصل إلى طريق تعز – الحديدة لقطعها، و حصار المعسكر من الغربية.

و تفيد مصادر محلية ان قصفا عنيفا يتبادله الطرفان بشكل مستمر منذ الأسبوع الماضي، بالتزامن مع غارات مكثفة يشنها طيران التحالف السعودي على معسكر خالد و مناطق مجاورة في مفرق المخا.

و تشير المصادر إلى أن حدة القصف تزداد وتيرتها خلال ساعات الليل، في حين يسمع دوي انفجارات بشكل مستمر، يعتقد انها انفجارات صواريخ في المنطقة المحيطة بجبل النار من الجهة الغربية.

و تفيد معلومات أن الطرفين يدفعان بتعزيزات من الجنود و الأسلحة إلى مناطق التماس، بشكل مستمر منذ منتصف الأسبوع الماضي، ما يؤشر إلى أن معركة فاصلة ستشهدها الأيام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى