غير مصنف

كيف تؤثر ملابسك على حالتك النفسية..؟

يمنات

تقول الدكتورة في علم النفس بدرية الطويل، ان الملابس تؤثر على الحالة النفسية لمرتديها.

و أشارت الدكتورة بدرية إلى أن ذلك يتم من خلال 10 حقائق، وصفتها بـ”المذهلة”.

1 – ملابسك تؤثِّر عليك بطريقة لا إراديَّة

مثلاً: إن كنت في غرفتك، فأنتِ لن تستطيع الجلوس وأنت ترتدي الزيَّ الرَّسمي؛ لأنَّك في مكان يوحي بالرَّاحة والاطمئنان لك، في المقابل، إن كنت في مكان عملك الخاص بك، وحانت فترة الاستراحة، فليس بمقدورك تبديل ملابسك وارتداء الملابس المنزليَّة؛ لأنَّ حالتك النفسيَّة ستشعرك بعدم الاستقرار والرَّاحة التَّامة للمكان.

2-ارتداء اللون الأحمر يشعرك بالكثير من الطَّاقة والحيوية؛ فقد اثبتت دِّراسات أنَّ الأشخاص المرتدين للون الأحمر بكثرة في أزيائهم يشعرون بالقوَّة والحماس المتجدد دائماً، بالإضافة إلى الشُّعور بالحيويَّة المولِّد للفوز.

3 – ارتداء الملابس النظيفة، التي تنبعث منها رائحة العطور والمستحضرات الخاصَّة بالعناية بالملابس، يؤثِّر بشكل إيجابي في نفسيتك وشعورك بالرَّاحة والهدوء التَّام.

أثبتت الدِّراسات الأوليَّة أنَك ستكون أكثر سعادة واسترخاء عندما ترتدي ملابس نظيفة وتحمل رائحة منعشة، وبهذا ستتمتع بنشاط ذهنيٍّ طوال اليوم.

4 – ارتداء الملابس الرياضيَّة سيشعرك بالحيوية المتجددة التي تجبرك على القيام بالرياضة في أيِّ وقت، كذلك سيعكس انطباعاً عنك أنك مهتمّ بلياقتك البدنيَّة، بالإضافة إلى الرَّاحة التي ستتمتع بها خلال فترة ارتدائك لتلك الملابس؛ لأنَّها مصنوعة من أقمشة قطنيَّة ناعمة توحي بالرَّاحة والاسترخاء التَّام.

5– ارتداء الملابس الضيقة قليلاً سينعكس سلباً عليك، ما يولد الشعور بالحرج من الأكل بكثرة حتى لا يظهر انتفاخ بطنك بعد الطَّعام، و كذلك التقييد وعدم الحركة بكل حريَّة؛ لأنَّ الملابس الضيقة لا تعطي مساحة للتنفُّس بعمق، ما يجعل مرتديها يشعر بالضيق والعصبية والحرارة المفرطة.

 6 – خلال ارتداء الملابس التي تحمل اللون الأسود، تشعر بأنّك ذات شخصيَّة رسميَّة جداً حتى إن كنت في مناسبة سعيدة، ومن يراك من دون معرفة شخصيَّة بك، سيشعر بأنَّك شخصيَّة قياديَّة ورسميَّة جداً، كما أنَّ اللون الأسود من الممكن أن يؤثِّر سلباً عليك؛ لأنَّه مرتبط دائماً بالأحزان.

7– مهما كان شكل اللباس الذي تود ارتداءه من الأناقة أو الجرأة، عليك الحفاظ على شعورك بالراحة فيه حتى تزداد ثقة بنفسك ويزداد شعورك بالسَّعادة العارمة؛ لأنَّك كلَّما أحببت ما ترتدين، ستشعر بالتألُّق والرضا الذاتي عن نفسك.

8– عند ارتدائك لملابس لا تليق بالمكان الذي تذهب إليه، فهذا كفيل بأن يزعزع ثقتك بنفسك، وقدرتك على الخروج من المواقف المحرجة بسهولة وذكاء.

تذكَّروا دائماً أن ما ترتدينه سيؤثِّر على تفكيرك وطريقة تعاملك مع الآخرين وأسلوبك في التحدُّث.

9– احرصوا دائماً عند الذَّهاب لإحدى المقابلات الشخصيَّة، التي رشحت من أجلها، على ارتداء ملابس تحمل اللون الأبيض أو يغلب عليها اللون الأبيض؛ لأنَّها توحي بالنقاء والوضوح، وتجعل شخصيَّتك مميَّزة وظاهرة أمام الجميع، بالإضافة إلى أنَّ الملابس البيضاء توحي بالرَّاحة النفسيَّة والشُّعور بالرِّضا عن الذات.

10 – ارتداء القطع الكثيرة من الملابس سيشعرك بالتوتُّر، وستكون معرضة للشُّعور بالحر أكثر من غيرك، فقطع الملابس الكثيرة توحي بالعصبية أو التكتُّم على بعض الأمور وتحفظات يخفيها الفرد عن الآخرين. اجعل الملابس متعددة القطع خاصة بفصل الشتاء.

المصدر: سيدتي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى