أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد اقالة الزُبيدي وابن بريك وغضب الامارات .. اللجنة الثلاثية وصية على سلطات “هادي” الرئاسية وباشرت مهامها بإلغاء قرار اقالة رئاسي

يمنات – صنعاء

كشف موقع اخباري يمني عن مهام غير معلنة للجنة التنسيق الثلاثية العليا برئاسة اليمن و عضوية السعودية و الامارات، المشكلة مؤخرا.

و نقل موقع “المشهد اليمني” المحسوب على الطرف الموالي للتحالف السعودي، عن مصادر وصفها بـ”العاملة” في الرئاسة اليمنية، ان من ضمن المهام المناطة باللجنة دراسة أي قرارات تتخذ و الموافقة عليها قبل صدورها، و بما يمنع اثارة أي خلافات جانبية بين دول التحالف السعودي و التركيز على هدفها الرئيسي و مهمتها في انهاء ما سماه بـ”الانقلاب”.

و شكلت اللجنة عقب القرارات الرئاسية الأخيرة، و كان ابرزها اقالة محافظ عدن، عيدروس الزُبيدي و وزير الدولة هاني بن بريك، المواليان للامارات، ما أثار أزمة بين الامارات و حكومة هادي.

و أشار الموقع، أن القرارات العليا لم تعد بيد الرئيس هادي، و أن كان صدورها سيتم باسمه شكليا لكن من يتخذها هي اللجنة بناءا على التوافق.

و يمثل اليمن في اللجنة الثلاثية، نائب هادي، الجنرال علي محسن، الذراع العسكري للاخوان المسلمين في اليمن.

و كشف الموقع أن السعودية هي من دفعت باتجاه تشكيل اللجنة الثلاثية، بهدف تخفيف حدة الانزعاج الاماراتي، جراء قرارات هادي الأخيرة التي اطاحت بعدد من الموالين لها.

و حسب الموقع، عرقلت اللجنة الثلاثية نوايا هادي في عزل محافظ حضرموت اللواء احمد بن بريك، الموالي للامارات. منوهة إلى أن قرار الاطاحة به كان جاهزا، و بايعاز و تحريض من حزب الاصلاح “اخوان اليمن” شركائه في السلطة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى