أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ما وراء مغادرة محافظ عدن إلى الرياض بعد يومين من وصوله وتحركات المحافظ المقال الاخيرة..؟

يمنات – خاص

افادت مصادر سياسية مطلعة ان مغادرة محافظ عدن، عبد العزيز المفلحي، إلى الرياض، بعد يومين من وصوله إلى المدينة، مرتبط بخلافات بين حكومة هادي و الفصيل الحراكي في المقاومة الجنوبية، الذي يقوده المحافظ المقال عيدروس الزبيدي.

و أشارت المصادر انه رغم مرور يومين إلا أن عملية التسليم و الاستلام بين المحافظ المقال و المحافظ المعين لم تتم.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” ان عيدروس الزُبيدي لم يغادر إلى الرياض على متن الطائرة التي اقلت المفلحي إلى عدن. مرجحة ان يكون تسريب خبر مغادرته مع شلال شائع و هاني بن بريك هدفه التغطية على عرقلة عملية التسليم و الاستلام.

و أوضحت المصادر أن الفصيل الحراكي الموالي للامارات رفض فتح مبنى المحافظة، الذي اغلقه عقب اقالة الزُبيدي، و هو ما عرقل عمل المفلحي، و اجبره على العودة إلى الرياض.

 و كشفت المصادر ان العلاقة ما تزال متوترة بين حكومة هادي و الفصيل الحراكي، ما تسبب في عدم قدرة رئيس حكومة هادي على العودة إلى عدن السبت الماضي لافتتاح توسيع محطة كهرباء عدن و التي اجلت إلى الاربعاء 10 مايو/آيار 2017، غير أن المحطة لم تفتتح، و لم يعد ابن دغر لافتتاحها.

و لفتت المصادر إلى أن المحافظ المقال، عيدروس الزبيدي، بدأ خلال اليومين الأخيرين يظهر اعلاميا، و هو يستقبل مؤيدين له من بعض المحافظات الجنوبية، و يعقد لقاءات بهدف اعلان كيان سياسي جنوبي، بحسب تفويض ما يسمى “اعلان عدن التاريخي”.

و اعتبرت المصادر تحركات الزُبيدي، اعلان ضمني بأنه ما يزال محافظ عدن، و صاحب القرار الأول في المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى