غير مصنف

تجنب تناول هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمية

يمنات

الخلل فى الرغبة الجنسية لا يؤثر فقط على استمتاع الزوج أو الزوجة، ولكنها قد تمتد لمشاكل اجتماعية تصل حد الطلاق، وقد تكون أحد أسباب عدم القدرة على الإنجاب، وقد يلجأ الزوجان لعمل التحاليل الطبية اللازمة وتظهر التحاليل طبيعية.

و هنا يكون السؤال: طالما التحاليل طبيعية ما هو سبب البرود الجنسى لكلا الزوجين..؟.

يقول الدكتور خالد مصيلحى أستاذ و رئيس قسم العقاقير و النباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، أنه قد يكون السبب تناول مأكولات أو مشروبات قبل الجماع قد تؤثر بالسلب على هرمونات كلا الزوجين، وتسبب خللا مؤقتا أثناء الجماع، و من هذه المأكولات:

أولا: البقوليات

مثل الفول والفاصوليا والبسلة، فبالرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن بكثرة تسهم فى الحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم، و لكن تناولها قبل الجماع قد تسبب غازات كثيرة فى القولون و تؤثر هذه الغازات تأثيرا طفيفا على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، ما يؤثر بدوره على ميكانيكية الجماع، و قد تفسده من كثرة الانتفاخات و المغص الناتج منها، طبقا لدراسة منشوره فى المجلة العلمية (Harvard Health letter)

ثانيا: الشكولاتة

بالرغم أنها تسهم فى تحسين الحالة المزاجية للفرد، لكن تناولها قبل الجماع مباشرة يؤثر بالسلب على القدرة و الرغبة الجنسية لاحتوائها على مادتين المعروفين باسم (Anandamide and Phenylethylamine) و هذه المواد تحفز الجسم على إفراز مادة الاندروفين (Endorphine) و هى تشبه فى تأثيرها تأثير المورفين المخدر فتسبب الكسل و الخمول، ما يؤثر على النشاط الجنسى لكلا الزوجين، كما أن الكاكاو يحتوى على مادة (Methylxanthines) و هى أيضا من المواد التى تسبب كسلا و خمولا فى الجسم.

ثالثا: الأسماك مجهولة المصدر

بالرغم من أن المأكولات البحرية معروفة بقدرتها فى زيادة الرغبة الجنسية، و لكن الإكثار من المأكولات البحرية مجهولة المصدر قد تسبب خللا فى هرمونات الرجال و الإناث لما قد تحتويه لحومها على مخلفات المصانع و السفن الملقاة فى البحار و الأنهار مثل مادة Polychlorinated biphenyls or PCBs) و هى من مخلفات المصانع و لها تأثير مباشر على هرمونات الذكورة و الأنوثة، وقد تؤثر على تكوين أعضاء الجنين.

رابعا: المقليات

تناول الأطعمة المقلية قبل الجماع يؤثر تأثيرا بالغا على الرغبة الجنسية للسيدات و الرجال لأن المأكولات المقلية تحتوى على نوع من الدهون ناتج من القلى يعرف باسم (Trans fatty acids) و هذه الدهون أثبتت الدراسات أنها تزيد من أعداد الحيوانات المنوية المشوهة، و تؤثر على عمليات التبويض لدى السيدات و قد تكون سببا رئيسيا فى عدم القدرة على الإنجاب.

خامسا: العرقسوس والحلبة والمأكولات التى تحتوى على الصويا

في هذه المأكولات مواد تسمى (Phytoestrogen) وهى تؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتقلل الرغبة الجنسية لديهم، كما أنها تحدث خللا فى هرمونات الأنوثة لدى السيدات.

سادسا: الفيشار المعبأ فى أكياس لطهيه فى الميكروويف فهذه الأكياس مبطنة بمواد تمنع التصاق الفيشار بها أثناء طهيه فى الميكروويف يطلق عليها (Perfluoroalkyl acids) و طبقا لدراسة أجريت عام 2009 فهذه المادة تسبب خفض عدد الحيوانات المنوية، كما أن هذه المادة موجودة فى بعض المعلبات و الأوانى المانعة للالتصاق، و لكنها تتسرب للمأكولات بنسبة أكبر فى أكياس الفيشار و المعلبات.

سابعا: بعض الأزواج يمضغون النعناع لإزالة الروائح الكريهة من الفم قبل الجماع، ولكن النعناع يحتوى على مادة المنثول وهى تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل قبل الجماع.

ثامنا: بعض الصناعات المحلية التى تستخدم لمرضى السكر و البدانة يجب تجنبها قبل الجماع لأنها تؤثر بالسلب على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.

و ينصح الدكتور خالد مصيلحى بضرورة تجنب هذه الأشياء قبل الجماع لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على الصحة الجنسية والعلاقات بين الزوجين، وليكن أكلنا صحى يحتوى على قليل من الدهون والكثير من الخضراوات والفواكه، و ليكون الجنزبيل والقرفة بديلا للعرقسوس والحلبة كمشروب دافئ يحفز طاقة الجسم و ينشطه قبل الجماع.

المصدر: رأي اليوم

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى