أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المخلافي يكشف سبب زيارته الى مسقط وحقيقة وجود وساطة عمانية لاستئناف مشاورات السلام

يمنات – صنعاء

نفى عبد الملك المخلافي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في حكومة هادي، وجود أي وساطة عمانية لاستئناف مشاورات السلام، مبينا أن زيارته لمسقط كانت «في الإطار الثنائي الأخوي بين البلدين».

وقال عبد الملك المخلافي لـصحيفة «الشرق الأوسط»: «زيارتي لمسقط في إطار العلاقة الثنائية بين البلدين الجارين الشقيقين وليس لها أي علاقة بموضوع المفاوضات بشكل مباشر، ولم ألتق هناك مع أي من ممثلي لجماعة انصار الله وصالح ، ونحن ما زلنا ندعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونرى أن الأمم المتحدة والعمل من خلالها هو الطريق للوصول إلى سلام وفقا للمرجعيات الثلاث؛ المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216».

وكانت «رويترز» نقلت عن مسؤول حكومي يمني قوله إن «سلطنة عمان تتوسط بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وانصار الله والموالين لها فيما يتعلق بخطة للأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام».

وأكد المخلافي انه لا صحة لأي أخبار أخرى جرى تداولها، وإنما هذه فبركات إعلامية ربطت بين ما حدث في صنعاء وهذه الزيارة.

وكشف المخلافي إلى عدم وجود أي مؤشرات إيجابية من قبل انصار اللع وصالح للانسحاب من الحديدة أو القيام بأي خطوة حقيقية، وقال: «إذا استجابوا لما نادى به المبعوث الأممي وما يطرحه المجتمع الدولي في الانسحاب من الحديدة والتخلي عنها وذهاب الموارد للبنك المركزي ستكون خطوة إيجابية نحو السلام والعودة للمشاورات وفقا للمرجعيات الثلاث، ولكن لا يبدو حتى الآن أي مؤشرات إيجابية واستعدادهم لأي خطوة حقيقية».

زر الذهاب إلى الأعلى