أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلق على مقترح ولد الشيخ حول ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

أعلن التحالف السعودي الذي يشن حربا في اليمن منذ أكثر من عامين ترحيبه بتصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، في مجلس الأمن، و التي طالب فيها تسليم ميناء الحديدة إلى جهة محايدة.

و نقلت وكالة “واس” السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في “التحالف السعودي”، إن هذه التصريحات تأكيد على مطالب سابقة للتحالف نادت بضرورة تسليم الأمم المتحدة مسؤولية الإشراف على الميناء، لحماية الشعب اليمني من عمليات تهريب الأسلحة، و عملية مصادرة المساعدات الإنسانية و الطبية التي تصل عبر الميناء.

و أوضح المصدر أن النتيجة التي توصّل إليها المبعوث الأممي، هي ذاتها التي نادى بها التحالف و شدد على أهمية اتخاذها مبكراً لحماية الشعب اليمني.

و أشار المصدر إلى أن ولد الشيخ أكّد في إحاطته لمجلس الأمن، أهمية استعمال الإيرادات الجمركية والضريبية من ميناء الحديدة لتمويل الرواتب و الخدمات الأساسية بدل استغلالها للحرب أو للمنافع الشخصية.

و جدّد المصدر مطالبة للمجتمع الدولي بـ”الضغط على الطرف الإنقلابي، و إجباره على تطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة، و خاصة القرار 2216.

و أكّد المصدر استعداد التحالف لمساندة جهود الإغاثة التي ستبذل لتأمين تدفق المساعدات الطبية والغذائية لميناء الحديدة بيسر وسهولة ووصولها إلى الشعب اليمني وللمؤسسات الإنسانية والاغاثية في الداخل اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى