أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: القوات الموالية لهادي تحاول الصاق الهجوم على قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت بالقاعدة

يمنات – صنعاء

قال مصدر مقرب من رئيس «حلف حضرموت»، رئيس اللجنة التحضيرية لـ«المؤتمر الحضرمي الجامع»، عمرو بن حبريش، إن الأخير أجرى اتصالاً هاتفياً بقائد المنطقة العسكرية الأولى، اللواء صالح طيمس، الذي تعرض يوم امس الثلاثاء لمحاولة اغتيال، للاطمئنان إلى صحته.

ونقل موقع “العربي” عن المصدر، عن طيمس قوله، خلال الإتصال، إنه في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً تلقى اتصالاً من قبل الشيخ عوض العبد الجابري وآخرين، طلبوا منه التحرك بقوة لإلقاء القبض على مسلحين متحصنين في أحد الجبال بشبام، يُعتقد أنهم قتلة المدعو، ماجد الكثيري، الذي قُتل، فجر الثلاثاء، على أيدي مسلحين من قبيلة الحموم.

كما نقل المصدر عن طيمس أنه، وأثناء دخوله الشعب، تعرض موكبه لكمين من قبل مسلحين، ما أدى إلى مقتل الجابري وعبد الخالق الكثيري، وإصابة بعض مرافقيه، فيما لم يُصب هو بأذى.

وأشار المصدر إلى أن مهاجمي موكب طيمس هم «عناصر من القاعدة اعتقدوا أن الحملة موجهة ضدهم»، مضيفاً أنه «بالنسبة لمرتكبي الجريمة الأولى من بيت شنين، فقد خرجوا من الوادي مباشرة بعد ارتكاب فعلتهم، ويقول الشيخ عمرو إن المساعي سارية لاحتواء الموقف وايقاف الفتنة».

في المقابل، كشفت مصادر محلية، لـ«العربي»، أن ثمة محاولات لإلصاق المسؤولية عن محاولة اغتيال طيمس بتنظيم «القاعدة»، وإبعاد المسلحين القبليين من دائرة الشبهات، عازية ذلك إلى وجود مصلحة للسلطة المحلية والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في دفن القضية منعاً لتوتير الجو مع القبائل، واضعة تصريح المصدر المقرب من بن حبريش في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى