أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد نقل قوة بقيادة “هيثم إلى المكلا .. مغادرة محافظ حضرموت إلى الرياض في ظل أنباء عن خلافات حول تعيين ضابط موالي لـ”محسن” قائدا للمنطقة الثانية

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية ان محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، غادر إلى العاصمة السعودية، الرياض.

و افادت المصادر ان البحسني تم استدعاؤه من قبل مكتب الرئاسة اليمنية في الرياض.

جاء ذلك عقب يوم من وصول قوة عسكرية موالية للامارات إلى احد المعسكرات في مدينة المكلا، بعد نقلها من مديرية المخا الساحلية، غرب تعز.

كما تأتي زيارة البحسني إلى الرياض، بعد أنباء من تداول أنباء عن ضغوط يمارسها الجنرال علي محسن، لتعيين ضابط مقرب منه، قائدا للمنطقة العسكرية الثانية بالمكلا.

و لا يزال اللواء فرج البحسني يقود المنطقة الثانية، رغم تعيينه محافظا لمحافظة حضرموت.

تشير معلومات أن “محسن” يريد اقناع “البحسني” بالتخلي عن قيادة المنطقة العسكرية الثانية، لتمرير قرار تعيين الضابط المقرب في اللجنة الثلاثية التي يرأسها و تشارك فيها الامارات و السعودية، و تقوم باقرار القرارات التي يصدرها “هادي”، تجنبا لأي اشكاليات بين ما تسمى “الشرعية” و “التحالف”، و بالذات الامارات.

و تفيد بعض المصادر أن “محسن” يعتزم تعيين ضابط موالي له من آل باراس قائدا للمنطقة الثانية.

و تحسب المنطقة الثانية على الامارات، فيما تحسب المنطقة الأولى على “محسن” و “الاصلاح”.

و افادت تقارير صحفية ان هدف نقل قوة عسكرية من المخا إلى المكلا بقيادة “هيثم” اعاقة تعيين قائد للمنطقة العسكرية الثانية، في حين تقول تقارير أخرى ان جاءت ردا على نقل “محسن” قوة موالية له من مدينة مأرب، إلى مدينة سيئون بوادي حضرموت مقر قيادة المنطقة الأولى.

للمزيد

بعد وصول قوة موالية لـ”محسن” إلى وادي حضرموت .. نقل قوة موالية لـ”الامارات” بقيادة هيثم طاهر من الساحل الغربي إلى ساحل حضرموت

رواية أخرى لنقل قوة يقودها “هيثم قاسم” من الساحل الغربي إلى ساحل حضرموت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى