أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تجمع الاصلاح يصعد ضد “الانتقالي” الجنوبي ويحمل “هادي” و”التحالف” مسئولية تحركات الانفصاليين ويعلن استعداده التضحية بمليون شهيد ويدعو لمعركة الدفاع عن الوحدة

يمنات – صنعاء – خاص

اعتبر تجمع الاصلاح التصعيد الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات التي يسميها بـ”المحررة” بأنها تحركات تخدم من يسميهم بـ”الانقلابيين” في صنعاء و تكرار نفس سيناريو الحوثيين وصالح.

و وصف الاصلاح في بيان لأمانته العامة ما برز فيها مؤخرا من قبل المجلس الانتقالي بـ”الهوس”. معتبرا قرارته “وهمية”، خاصة قرار “حظر جماعة الإخوان المسلمين”. منوها إلى أن تجمع الاصلاح يعد أبرز حزب وطني لا يزال مرابط في الخنادق دفاعا عن الوطن و الشرعية.

و أعلن تجمع الصلاح استعداده للتضحية بمليون شهيد من اجل الدفاع عن الوطن و الوحدة و الديمقراطية.

و أكد البيان أن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ترتبط بعلاقات وثيقة بمن سماهم “الانقلابيين” في صنعاء. لافتا إلى أن قيادة المجلس تسعى لاستهداف الوطن و ضرب ما يسميها “الشرعية”.

و اعتبر تجمع الاصلح ما صدر من تصريحات من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي وصفه بـ”الانقلابي” مجرد أوهام عالقة في عقول و قلوب شرذمة انفصالية مريضة.

و نوه إلى أنه لا يرى في تحركات من يسميهم بـ”الانفصاليين” إلا جزءاً من تحركات من يسميهم بـ”الانقلابيين” في صنعاء. معتبرا ما يجري في عدن امتداد طبيعي و متناسق بين من يسميهم بـ”الانقلابيين” المدعومين من ايران.

و أكد تجمع الإصلاح أنه جاهز للدفاع عن الوطن و الدولة اليمنية الموحدة و مواجهة من سماهم بـ”شراذم الانفصال” في الجنوب و إخماد التحركات الانفصالية.

و حمل “هادي” و دول التحالف المسؤولية الكاملة عن تحركات من سماهم بـ”الشرذمة الانفصالية” ومحاولاتها لتقسيم الوطن و ممارسة المنكرات بحق ابنائنا من المحافظات الشمالية و الذين يتعرضون للتعذيب و القهر و الاذلال في المحافظات الجنوبية.

و أكد تجمع الإصلاح قدرته على الدفاع عن الوطن و سحق المحاولات الانفصالية التي يقودها أتباع إيران بقيادة مجموعة ممن وصفهم بـ”المرضى النفسيين” الذين قال بأن مصالحهم الشخصية الضيقة أعمتهم.

و دعا كل افراد الشعب لرص الصفوف و الاستعداد لمعركة الوطن الحقيقية و الدفاع عن الوحدة اليمنية.

نص البيان

لقد تابعنا التطورات على الساحة اليمنية وخاصة في المحافظات اليمنية المحررة التي تشهد خلافات تصعيدية من قبل ما سمي المجلس الانتقالي الجنوبي; الذي جاء لخدمة الانقلابيين في صنعاء وتكرار لنفس السيناريو الذي ارتكبه الحوثيين وعلي عبد الله صالح ضد الوطن والدولة.

سنظل في التجمع اليمني للإصلاح و مع كل القوى السياسية و المجتمعية الشريفة، و كل المكونات المنضوية في صف الشرعية سنداً وفياً للجيش الوطني و المقاومة الشعبية؛ مقدرين في الوقت ذاته الدعم الكبير من دول التحالف العربي للشعب اليمني من أجل إسقاط الانقلاب و استعادة الدولة.

إن تلك التطورات وما برز فيها مؤخرا من هوس ما سمي المجلس الانتقالي بالجنوب ومن يقف خلفه، وقراراته الوهمية وخاصة ما سمي قرار حظر جماعة الإخوان المسلمين في اشارة الى حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يعد أبرز حزب وطني لا يزال مرابط في الخنادق دفاعا عن الوطن والشرعية ممثلة بفخامة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي.

نعلن لشعبنا اليمني العظيم: أننا سنضحي بمليون شهيد من اجل الدفاع عن الوطن والوحدة والديمقراطية، وهو ما اكد عليه فخامة رئيس الجمهورية في كلمته الاخيرة أمام مجلس النواب المنعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية. وهي الثلاثة المبادئ التي لن نسمح للانفصاليين والانقلابيين المساس بها.

و على ضوء تلك التحركات المدعومة من دولاً داخل التحالف العربي الذي جاء للدفاع عن الشرعية وحماية اليمن من الانقسام والحفاظ على وحدة أراضيه; فإننا لن نسمح لأي كان بتدمير حلم الشعب اليمني في العيش بوطنه الموحدة من المهرة وحتى صعدة.

و لهذا فقد ارتأينا أن نوضح موقف حزبنا من تلك الهرطقات التي يطلقها شخصيات ما سمي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والتي ترتبط بعلاقات وثيقة بالانقلابيين في صنعاء وتسعى لاستهداف الوطن وضرب الشرعية التي دافع عنها شعبنا في مختلف جبهات الوطن وفي الجنوب والشمال والشرق والغرب.

ولهذا نوضح الآتي:

أننا في حزب التجمع اليمني للإصلاح نعتبر ما صدرت من تصريحات من قبل ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الانقلابي هي مجرد أوهام عالقة في عقول وقلوب تلك الشرذمة الانفصالية المريضة.

ان حزب التجمع اليمني للإصلاح ينظر لمعركته الآن ضد الانقلابيين ولا يرى في تحركات الانفصاليين إلا جزءاً من تحركات الانقلابيين في صنعاء وكل ما يجري بعدن هو امتداد طبيعي ومتناسق بين الانقلابيين المدعومين من ايران في اليمن.

يؤكد التجمع اليمني للإصلاح أنه جاهز للدفاع عن الوطن والدولة اليمنية الموحدة التي دفع فيها شعبنا اليمن شلالات من اجل حمايتها وتحقيقها، وهو مثلما كان سابقا هو اليوم مستعداً لمواجهة شراذم الانفصال في الجنوب وإخمادها.

يحمل التجمع اليمني للإصلاح الرئيس الشرعي ودول التحالف العربي التي تدخلت لحماية الشرعية، المسؤولية الكاملة عن تحركات الشرذمة الانفصالية ومحاولاتها لتقسيم الوطن وممارسة المنكرات بحق ابنائنا من المحافظات الشمالية والذين يتعرضون للتعذيب والقهر والاذلال في المحافظات الجنوبية.

يؤكد حزب التجمع اليمني للإصلاح لكل شعبنا اليمني أنه قادر على الدفاع عن الوطن وسحق المحاولات الانفصالية التي يقودها أتباع إيران بقيادة مجموعة من المرضى النفسيين الذين اعمتهم مصالحتهم الشخصية الضيقة.

وفي الأخير ندعو كل افراد شعبنا قوى سياسية ووطنية واحزاب لرص الصفوف والاستعداد لمعركة الوطن الحقيقية والدفاع عن الوحدة اليمنية.

صادر عن:

الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح

16 شوال 1438هــ

10 يوليو 2017 م

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى