أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية اللواء 35 مدرع للاحداث الدامية التي شهدتها مديرية المسراخ بمحافظة تعز وراح ضحيتها مدير أمن المديرية ومدير قسم شرطة

يمنات – صنعاء

كشفت قيادة اللوا ء35 مدرع، عن روايتها للأحداث الدامية التي شهدتها مديرية المسراخ بمحافظة تعز، الجمعة 14 يوليو/تموز 2017.

و أشارت في بيان لها ان بلاغ وصل إلى اللواء عند الساعة الواحدة من ظهر الجمعة، بمقتل الشيخ محمد عبد الله يحيى مدير قسم شرطة نجد قسيم من قبل مجموعة مسلحة.

و أوضح أنه تم ابلاغ قيادة المحور بما حصل، و تم تلقي بلاغ ثاني بقيام مجموعة مسلحة بمحاصرة منزل عبد الباسط الهمداني مدير أمن مديرية المسراخ، بتهمة أنه من قام بقتل الشيخ محمد عبد الله يحيى.

و أوضح أنه بعد تلقي قيادة اللواء 35 برقية من قيادة محور تعز بتجهيز حملة عسكرية و بمشاركة اللواء 17 مشاة، لتفادي الموقف.

و أكد أن الحملة العسكرية تحركت عند الساعة 2 ظهراً مكونة من عربة مدرعة و طقمين عسكرين لإخراج مدير الأمن ومرافقيه و تسليمهم للجهات المختصة، إلا أنه تم التقطع للحملة و اطلق النار عليها من قبل مسلحين في سوق نجد قسيم.

و أشار البيان إلى أن تم تعزيز الحملة بعدة أطقم بقيادة قائد اللواء 35 العميد عدنان الحمادي، و عند وصولها إلى منظقة الكدم القريبة من سوق نجد قسيم، تم التواصل من قبل قائد اللواء مع مدير عام مديرية المسراخ، يحيى اسماعيل لتسليم مدير أمن المديرية، للواء 35 لاحتواء الموقف. مؤكدا انه تم ارسال عربة و طقمين لاستلامه.

و أوضح أن القوة المرسلة وصلت إلى المكان و قد تطور الموقف بين الجانبين و أدى إلى مقتل مدير أمن المديرية عبد الباسط الهمداني و نجله، لكنها تمكنت من إخراج أحد المصابين و انقاذه من بعض المسلحين الذين حاولوا قتله، و تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و أشار البيان إلى أن اللواء لا علاقة له بأي طرف من أطراف الصراع، و أن تحركاته كانت بموجب أوامر عسكرية، على عكس ما تروج له بعض وسائل الاعلام التي وصفها بـ”المريضة”.

و طالب قيادة المحور و السلطة المحلية و الأمنية بشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات القضية. موجها قادة المجاميع المسلحة إلى سحب كافة مسلحيهم من داخل المديرية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى