أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الكتلة الوزارية لـ”أنصار الله” تحدد موقفها من مبادرة مجلس النواب وتؤكد رفضها لإجراءته بحق النائب حاشد والوزير زيد

يمنات – صنعاء

تابعت الكتلة الوزارية لـ”انصار الله” و حلفائهم أنباء إحالة عضو الكتلة وزير الشباب والرياضة حسن زيد للقضاء على خلفية موقفه الناقد للمبادرة التي صدرت عن جلسة لمجلس النواب و أيضاً إحالة عضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد للجنة الدستورية للتحقيق معه لموقفه الرافض للمبادرة.

و استغربت الكتلة في بيان صدر عنها، كيف يغضب أعضاء البرلمان الذين اتخذوا لأنفسهم اكثر مما يغضبوا لليمن.

و أكدت أنه في الوقت الذي يحيلوا فيه وزراء و نواب انتقدوا مبادرتهم يسكتون عن أعضاء المجلس المؤيدين للعدوان و الذي لم يتخذ المجلس بحقهم أي إجراء و لَم يصدر منه حتى بيان إدانة ضد مواقفهم و بعضهم ممن يقود العمليات العسكرية ضد الشعب اليمني و مؤسساته و خدمة للعدوان و يحرضون على قتل أبناء الشعب اليمني، و سكوتهم عمن تلطخت أياديهم بدماء الأطفال و النساء و الشيوخ.

و عبرت الكتلة الوزارية لـ”أنصار الله” عن رفضها  للمبادرة. مؤكدة ادانتها ورفضها أي إجراء للمجلس بحق عضو الكتلة الوزارية وزير الشباب و الرياضة، حسن زيد، و بحق النائب أحمد سيف حاشد الذي بإعلانه موقفه الرافض للمبادرة نقض ادعاء إجماع كل أعضاء البرلمان الذين حضروا الجلسة إلى ما نسب اليه.

و ذكّرت الكتلة الوزارية لانصار الله و حلفائهم، أعضاء البرلمان أن المبرر لإعادة البرلمان هو الاستفادة من الشرعية الدستورية في مواجهة العدوان لا التحول لطرف ثالث محايد يساوى بين المعتدي و اليمن المعتدى عليه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى