أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد يحدد المناطق التي ستشهد هطول الأمطار وينبه من التدفق المفاجئ للسيول

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للارصاد الجوي استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء. مؤكدا في نشرة تنبيهية صدرت ظهر الجمعة 28 يوليو/تموز 2017، أن الفرصة مهيأة لهطول امطار متفاوتة الشدة، قد يصحبها الرعد احيانا خلال فترتي الظهيرة و المساء، و تشمل اجزاء من الصحاري و كذا اجزاء من هضاب محافظات حضرموت و شبوة و أبين و البيضاء و لحج، و قد تشمل اجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في الطرقات الجبلية و الهضاب الداخلية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من الامطار المصحوبة بالرياح و العواصف الرعدية و من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 29 يوليو/تموز 2017

ارخبيل سقطرى

– اجواء غائمة.

– الرياح السطحية جنوبية غربية، نشطة إلى عاصفة، تتراوح سرعتها بين (25 – 35) عقدة.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– درجات حرارة مرتفعة و رطوبة نسبية عالية، خصوصا السواحل الجنوبية و الغربية.

– أجواء معتدلة على السواحل الشرقية.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على الساحل الجنوبي، معتدلة إلى قوية، تتراوح سرعتها بين (15 – 25) عقدة، مثيرة للرمال، تنخفض نسبيا تبعا لذلك الرؤية الأفقية. شمالية غربية على الساحل الغربي و باب المندب، خفيفة إلى معتدلة، تتراوح سرعتها بين (6 – 16) عقدة.

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة.

– احتمال تشكل سحب ركامية قد يصحبها هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة على اجزاء من الهضاب الداخلية و هضبة و وادي حضرموت، و تشمل اجزاء من المرتفعات الغربية.

المناطق الصحرواية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– أمطار متفرقة متوقعة.

– الرياح السطحية جنوبية غربية اجمالا، خفيفة إلى معتدلة، تتراوح سرعتها بين (8 – 18) عقدة، تنشط احيانا مثيرة للرمال و الاتربة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى