العرض في الرئيسة

الأرصاد يؤكد استمرار حالة عدم الاستقرار النسبي في الأجواء وهطول أمطار على عدد من المناطق وينبه سائقي المركبات

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للارصاد الجوي استمرار حالة عدم الاستقرار النسبي في الاجواء على سلسلة المرتفعات الغربية، ما يسهم في تشكل خلايا من الغيوم الركامية الممطرة، و التي قد يصحبها الرعد احيانا، خلال فترتي الظهيرة و المساء.

و أشار المركز في نشرة تنبيهية صدرت ظهر السبت 29 يوليو/تموز 2017، أن تلك الغيوم الممطرة ستكون أكثر شدة على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد، مع امتدادها إلى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة و حضرموت و شبوة)، و قد تشمل أجزاء من سواحل محافظتي تعز و الحديدة.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في المرتفعات خاصة الجنوبية الغربية منها و الهضاب الداخلية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية و عدم التواجد في ممرات السيول.

كما المركز من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 30 يوليو/تموز 2017

– طقس غائم جزئيا على سلسة المرتفعات، مع تشكل للغيوم الركامية الكثيفة اثناء فترتي الظهيرة و المساء، و التي من المحتمل ان يرافقها امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا على اجزاء متفرقة من محافظات البلاد الجبلية، و تكون اكثر شدة على المرتفعات الجنوبية الغربية مع امتدادها شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات “شبوة، حضرموت، المهرة”.

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع درجات حرارة مرتفعة و رطوبة نسبية عالية على المحافظات الساحلية الجنوبية و الغربية من البلاد، و احتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على اجزاء من سواحل محافظتي تعز و الحديدة.

– طقس غائم جزئيا و معتدل الحرارة على السواحل الشرقية و ارخبيل سقطرى.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على ارخبيل سقطرى نشطة إلى عاصفة، تتراوح بين 25-35 عقدة، معتدلة إلى قوية السرعة على السواحل الجنوبية، تتراوح بين 15- 25 عقدة. خفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الغربية و باب المندب، تتراوح سرعتها بين 06- 16 عقدة، تنشط احيانا أثناء فترة هطول الامطار على سلسلة المرتفعات و الهضاب الداخلية.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى