أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

القوات الاماراتية تحول ميناء المخا إلى ثكنة عسكرية وتزايد نقل الأسلحة الثقيلة إلى الميناء

يمنات – خاص

قالت مصادر عسكرية ان ضباط اماراتيين برتب رفيعة وصلوا خلال الشهر الجاري إلى مدينة المخا، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أفادت المصادر ان الضباط الاماراتيين وصلوا جوا إلى المدينة قادمين من جزيرة مطوع الاريتيرية، التي تستأجرها الامارات.

و أوضحت المصادر أن وصول الضباط الاماراتيين إلى مدينة المخا يأتي في وقت تجري فيه استحداثات في ميناء المخا و المنطقة المجاورة، و التي سبق ان اعلنتها القوات الاماراتية كمنطقة عسكرية منعت الصيادين من الاقتراب منها.

و كشفت المصادر أنه منذ بدء عملية الاستحداثات في حرم المطار و محيطه، تم استبدال المسلحين السلفيين الذين كانوا يقومون بحراسة الميناء و استبدلوا بجنود سودانيين.

و كشفت المصادر أن الميناء تحول إلى ثكنة للقوات الاماراتية، و تم اجراء تعديلات على أرصفة الميناء التي كانت تستقبل البضائع، ما يشير إلى وجود توجه للقوات الاماراتية لتعطيل الميناء و تحويله إلى ميناء حربي خاص بالقوات الاماراتية.

و لفتت المصادر إلى أن القوات الاماراتية نقلت معدات عسكرية ثقيلة عبر البحر إلى ميناء المخا، و تم تكديسها في الميناء. منوهة إلى عمليات نقل الأسلحة ما تزال مستمرة منذ مارس/آذار الماضي.

و أشارت إلى أن عملية نقل الأسلحة إلى ميناء المخا تزايدت خلال شهر أغسطس الجاري، حيث نقلت ما يزيد عن “5” شحنات منذ بداية الشهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى