أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

في خطوة تكشف حجم التذمر الجنوبي من الامارات .. شيخ قبلي بلحج يوجه دعوة لأبناء قبيلته المقاتلين في جبهة المخا

يمنات – صنعاء

في تطور لمجريات الأحداث في المحافظات الجنوبية التي تديرها حكومة هادي، دعا شيخ قبلي بمحافظة لحج إلى عدم القتال في صف التحالف السعودي بجبهة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و نقل موقع “عدن الغد” عن الشيخ علي بارجيلة، و هو شيخ قبيلة المسعودي بردفان، دعوته لأبناء قبيلته الذين يقاتلون في صف التحالف السعودي بجبهة المخا إلى عدم القتال.

كما دعا بارجيله إلى عدم العمل مع التحالف السعودي. مرجعا ذلك لقناعته أن الوضع في المحافظات الجنوبية وصل إلى حالة سيئة في مختلف الجوانب.

و أعتبرا بارجيله أن القائمين على ملف الجنوب يتآمرون على أهداف الشعب الجنوبي التي بذل الكثير من التضحيات، كي تكون هناك دولة بكل مقوماتها، تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمها شعب الجنوب و لا زال يقدمها.

و قال بارجيله: حان الوقت كي يدرك مشائخ و وجهاء الجنوب هذه الاعمال و التحركات التي تخالف تطلعات و آمال شعب الجنوب و حقيقة ما يحدث من قتل لأبنائنا في جبهات القتال، و هم يقاتلون مع قوات التحالف، و ذلك خير مثال على التآمر.

و نصح بارجيله بإتخاذ موقف حازم تجاه هذا الواقع الضبابي الذي يتكشف يوما بعد يوم و الذي يخالف أهداف شعب الجنوب.

جاء ذلك بعد أنباء تم تداولها على نطاق واسع عن تأجير حكومة هادي لجزيرتي ميون و سقطرى و ميناء عدن لدولة الامارات في صفقة بين الطرفين سيكون ضحيتها المجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب و المدعوم من الامارات.

و تعد مديريات ردفان بمحافظة لحج من معاقل المجلس الانتقالي الجنوبي، و يشارك المئات من أبنائها في جبهة المخا التي تتولى قيادتها القوات الاماراتية بعدن.

و يكشف ذلك عن حالة تذمر شعبية في المحافظات الجنوبية من التصرفات الاماراتية في الجنوب، و التي باتت تمارس دور سلطات الاحتلال و تستخدم أبناء الجنوب كمرتزقة تقاتل بهم من أجل بلوغ أهدافها، بعيدا عن تطلعاتهم و خياراتهم التي كانوا يقاتلون في صف الامارات من أجلها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى