أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئولون عسكريون يكشفون عدد الغارات التي نفذها الجيش الأمريكي في اليمن خلال العام الجاري

يمنات – وكالات

شنت القوات الأميركية أكثر من 120 غارة جوية ضد مواقع مفترضة لعناصر ارهابية في اليمن خلال العام 2017.

و جاءت هذه الغارات في إطار حملة تعززت مع وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى سدة الرئاسة الأميركية، بحسب ما أعلن مسؤولون الأربعاء.

و قال المسؤولون إن غالبية الغارات الجوية استهدفت تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، الذي تقول الولايات المتحدة إنه يخطط لتنفيذ اعتداءات على أراضيها.

و نفذت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ضربات ضد الفرع اليمني لتنظيم داعش الذي تقول وزارة الدفاع الاميركية انه تضاعف حجما على مدى العام الماضي.

و بالإضافة إلى الغارات، التي يرجح أن تكون بغالبيتها نفذت بواسطة طائرات مسيّرة من دون طيار، شنت القوات الأميركية سلسلة من العمليات الميدانية.

و أضاف اللفتانانت كولونيل ايرل براون المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأميركية: “ساعدت هذه العمليات في القضاء على شبكات ارهابية، وجعلت جمع المعلومات الاستخبارية، والاستهداف اللاحق ومتابعة العمليات اكثر انتاجية و فاعلية”.

و أعلنت القيادة العسكرية المركزية الأميركية أن غارات اميركية على محافظة البيضاء في وسط اليمن ادت في 20 نوفمبر/تشرين ثان 2017، إلى مقتل مجاهد العدني، القيادي في تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب و الآتي من محافظة شبوة المجاورة.

و تعتبر واشنطن فرع القاعدة في اليمن – “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب” – اخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم.

و بعيد وصوله الى الرئاسة في يناير/كانون ثان 2017، منح ترمب القادة العسكريين الأميركيين حرية أوسع في شن غارات وضربات في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى