أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

دبلوماسي يمني: حكومة هادي لا تمانع ادارة الأمم المتحدة لميناء الحديدة لكن هذا المقترح تم تعطيله

يمنات – صنعاء

قال دبلوماسي يمني إن حكومة هادي المعترف بها دوليا لا تمانع في أن تدير الأمم المتحدة ميناء الحديدة، إذا كان ذلك مخرجا للأزمة القائمة حاليا.

و أكد السفير اليمني في موسكو، أحمد سالم الوحيشي، إن المبعوث الأممي مارتن غريفيث، كان لديه مقترح من هذا النوع، و تقدم به لحكومة هادي.

و ارجع اقتناع حكومة هادي بتسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة، بأنه يأتي في اطار التخفيف من معاناة المواطنين، و حتى لا يصبح الوضع أشد قسوة إنسانيا.

و أوضح أن الحكومة المعترف بها دوليا اقتنعت بأن تدار مدينة الحديدة من قبل الشرطة المحلية الموجودة في السابق، و يدار الميناء بإشراف الأمم المتحدة، و تورد عائدات الميناء إلى البنك المركزي.

وقال: الحكومة ملتزمة بأن هذه الموارد للدولة يستفاد منها لدفع مرتبات الناس في كل اليمن دون استثناء.

و اتهم الوحيشي أنصار الله بالتراجع عن هذه المبادرة. و قال: عندما ذهب المبعوث الأممي إلى أنصار الله تراجعوا عن هذه المبادرة، وقالوا إنهم يريدون أن يستمروا بإدارة الميناء، ويأخذوا الأموال و يكون حضور مبعوث الأمم المتحدة شكليا فقط لا أقل و لا أكثر، لذلك تعطل هذا المقترح.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى