أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تضارب بين تصريحات المبعوث الأممي ومتحدث التحالف بشأن الأسير السعودي

يمنات – صنعاء – خاص

أثار تصريح متحدث التحالف السعودي، العقيد تركي المالكي، بشأن اطلاق “7” من مقاتلي أنصار الله، مقابل الافراج عن الأسير السعودي المريض، موسى شوعي عواجي، حالة من اللبس، خاصة و أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، رحب بإطلاق سراح الأسير السعودي غير المشروط.

رئيس لجنة الأسرى بصنعاء، عبد القادر المرتضى، كان قد أشار إلى أن السلطات السعودية رفضت التعاطي مع عرض بالإفراج عن الأسير السعودي المريض مقابل أسرى جرحى لديها، و أن زعيم أنصار الله بالإفراج عن الأسير كحالة انسانية.

يرى مراقبون أن اعلان متحدث التحالف عن الافراج على “7” أسرى مقابل الاسير السعودي، قد يكون في اطار محاولة ايهام الرأي العام السعودي، بأن الافراج لم يكن غير مشروط كما أشار غريفيث، في حين يرى أخرون إلى أن الافراج قد يكون حقيقيا، تفاديا لغضب أسرة الأسير السعودي، بعد أن وصل مساء أمس إلى الرياض.

و لم تعلق لجنة الأسرى بصنعاء على تصريح المالكي، و لا يزال مصير الـ”7″ الأسرى الذين أعلن المالكي الافراج عنهم مجهولا، و لم يتم نشر صور للإفراج عنهم، فيما لم تعلن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تسلمها الأسرى الـ”7″.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى