أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. لقاء حكومي أممي لمناقشة الاجراءات الخاصة باتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة

يمنات – صنعاء

عقد اليوم الخميس 7 مارس/آذار 2019، لقاء حكومي أممي برئاسة رئيس حكومة الانقاذ، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، لمناقشة الجوانب الإجرائية الخاصة باتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة و دور مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في هذه العملية.

و تدارس الاجتماع سبل الوصول إلى لغة فهم مشترك مع الأمم المتحدة تجاه النصوص الواردة في اتفاق الحديدة بما تخدم الجهد الأممي الذي يقوده المبعوث الأممي مارتن غريفيث، و يؤدي إلى تحقيق الديناميكية المطلوبة لتنفيذ مضامين الاتفاق.

و ناقش اللقاء الدور الذي ينبغي على الأمم المتحدة أن تقوم به تجاه من يقوم بعرقلة الاتفاق و مواصلة الخروقات التي في حال استمرارها، علاوة على وضع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية و دورها المؤسسي الهام المساعد على تنفيذ الترتيبات التي نصت عليها الاتفاقية بشأن ميناء الحديدة و مينائي الصليف و رأس عيسى، خاصة ما يتصل بالتعاون مع فريق التحقق و التفتيش الأممي و التسهيلات المطلوبة لتدفق المساعدات الإنسانية و الدواء و السلع التجارية.

حضر اللقاء من الجانب الحكومي، نائب رئيس حكومة الانقاذ لشئون الأمن و الدفاع اللواء الركن جلال الرويشان و وزراء الخارجية المهندس هشام شرف و الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي و النقل زكريا الشامي و الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار و الصحة العامة و السكان الدكتور طه المتوكل رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبدالقادر الشامي و وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن رزق الجوفي و رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق، ومختصين في الجهات المعنية.

و حضر من الجانب الأممي، نائب رئيس البعثة الأممية في الحديدة، يانز توبارك فرانديز، و مديرة مكتب المبعوث الأممي نيكولا ديفيد.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى