أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الكشف عن هوية اليمني الذي قضى في تحطم طائرة مدنية اثيوبية

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر خبرية عن هوية اليمني الذي قضى ضمن ركاب طائرة مدنية اثيوبية، تحطمت أمس الأحد 10 مارس/آذار 2019، في رحلة بين أديس أبابا بأثيوبيا و نيروبي بكينيا.

وحسب المصادر يدعى اليمني الذي قضى بين ركاب الطائرة النكوبة، عبد الجليل غازي، و هو رجل أعمال يعمل في كينيا.

و نقلت المصادر عن مقربون من عائلة غازي، أنه أحد رجال الأعمال الكبار في كينيا، و ينتمي لعزلة بني مسلم بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار، وسط اليمن.

و كانت الطائرة المنكوبة متجهة من مطار أديس أبابا الدولي إلى مطار نيروبي الدولي، و على متنها 149 راكبا و 8 من أفراد الطاقم.

و بحسب الخطوط الجوية الإثيوبية فإن جميع الركاب البالغ عددهم 157 راكبا لقوا حتفهم، في الرحلة التي كانت تقل ركابا من 33 دولة.

و قالت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان، ان الطائرة تحطمت في منطقة بيشوفو (ديبريزيت)، جنوب شرق أديس أبابا.

و الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737-800. و اليوم أعلنت الخطوط الجوية الاثيوبية تعليق العمل بهذه الطراز من الطائرات.

و من بين الركاب الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة 32 كيني و 18 من كندي و 9 اثيوبيين و 8 من كل من ايطاليا و 8 أخرين من الصين و 8 من الولايات المتحدة، و 7 بريطانيين و مثلهم من فرنسا، و  من مصر و 5 من هولندا و 4 من الهند و مثلهم من سلوفاكيا و 3 من النمسا و مثلهم من السويد و 3 أخرين من روسيا و اثنان من المغرب و اثنان من إسبانيا و اثنان من بولندا و اثنان من إسرائيل، و لكل من بلجيكا و إندونيسيا و الصومال و النرويج و صربيا و توجو و موزامبيق و رواندا و السودان و أوغندا و اليمن مواطن واحد على متن الطائرة.

و أسماء أربعة من الركاب مسجلة على أنهم يحملون جوزات سفر صادرة من الأمم المتحدة و لم تعرف جنسياتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى