أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

السلطات السعودية تستهدف القيادات العسكرية الموالية لتجمع الإصلاح عبر البنك المركزي

يمنات – خاص

قالت مصادر سياسية مطلعة ان السلطات السعودية اتخذت قرارا يستهدف القيادات العسكرية الموالية لتجمع الإصلاح، خصوصا في المناطق العسكرية الثالثة و الخامسة و السادسة و السابعة.

و أشارت المصادر إلى أن المبالغ المالية اليت كانت تسلم من السعودية كمرتبات لمنتسبي تلك المناطق، و يتم صرفها دون أن تمر عبر البنك المركزي، عبر قيادات المناطق و المحاور و الوحدات العسكرية، سيتم ايقاف صرفها بهذه الطريقة.

و أوضحت المصادر إلى أن عملية الصرف ستتم عبر البنك المركزي اليمني. منوهة إلى أن السلطات السعودية ستوقع عقدا مع البنك المركزي، كي يتولى عملية الصرف.

و لفتت إلى أن عملية الصرف عبر البنك المركزي سيتم قبلها مسح شامل لمنتسبي المناطق العسكرية، حتى يتسنى معرفة القوة الفعلية.

و حسب المصادر تهدف السعودية من هذا القرار استهداف القيادات العسكرية لتجمع الإصلاح اليت تسيطر على المناطق الثلاث، و تحصل على مبالغ مالية كبيرة تصل إلى قرابة 40% من المبالغ المخصصة كمرتبات لمنتسبي تلك المناطق، حيث يوجد ما لا يقل عن 40%  من المنتسبين أسماء وهمية.

و أشارت المصادر أن هذا القرار تم مناقشته بين السفير السعودي محمد آل جابر خلال لقائه بمحافظ البنك المركزي، حافظ معياد، أثناء اللقاء الذي جمعهما مطلع الأسبوع الجاري.

و نوهت المصادر إلى أن المبالغ المستحقة كمرتبات لموظفي المناطق الثلاث ستدفع بالريال السعودي للبنك المركزي، و الذي سيقوم بدوره بمصارفتها بالريال اليمني و تسليمها وفق آلية سيتم الاتفاق حولها مع قيادة القوات المشتركة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى