أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات والهضاب الداخلية “موسع”

يمنات – صنعاء

– هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم المرتفعات الغربية، و كانت أغلبها خارج نطاق محافظات الرصد الجوية.

– كانت كمية الامطار التي سجلت يوم امس الثلاثاء و تم قياسها في محطات الرصد الجوية، ذمار “45” ملم، المحويت “15” ملم، السدة بإب “1” ملم، حجة “2” ملم، صنعاء “2” ملم، إب “15” ملم.

– لا تزال حالة عدم الاستقرار في الاجواء تسود أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوبا و حتى صعدة شمالا، مع امتداها شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

– يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية أن تشهد تلك المناطق هطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة (متوسطة إلى غزيرة) يرافقها العواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية المواطنين، خاصة سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار، و أخذ الاحتياطات اللازمة من انزلاق المركبات و من الانهيارات الصخرية و الانخفاض الحاد في مدى الرؤية الافقية في الطرقات الجبلية أثناء هطول الامطار، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء هطول الامطار.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 18 إبريل/نيسان 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائم، حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة و الذي يرافقها هطول أمطار إلى متوسطة إلى غزيرة، يصحبها الرعد أحيانا على المحافظات الجبلية من صعدة شمالا و حتى تعز و لحج جنوبا.

– تمتد السحب الركامية الممطرة باتجاه الشرق إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، مأرب، أبين، شبوة).

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا على السواحل الجنوبية و الشرقية. مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على تلك السواحل، و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

– طقس صحوة إلى غائم جزئيا على السواحل الغربية، و الرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين (10 – 25) عقدة، و تكون مثيرة للأتربة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا إلى غائم و ممطرة أحيانا.

– الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (8 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم جزئيا و حارة.

– احتمال هطول أمطار خفيفة شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى