أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أطباء بلا حدود: تجدد الاشتباكات في المدينة القديمة بتعز تسببت في سقوط مدنيين وأنشطتنا الطبية علقت مؤقتا

يمنات – صنعاء

قالت منظمة “أطباء بلا حدود”، اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2019، ان خمسة مدنيين قتلوا و جرح 91 آخرين خلال المعارك الدائرة في الحي القديم بمدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

و أوضحت المنظمة إن المرافق الطبية التي تدعمها المنظمة استقبلت خلال الخمس الأيام الماضية 5 قتلى و حوالي 91 جريحا، نتيجة الاشتباكات العنيفة في الحي القديم بمدينة تعز.

و لفتت المنظمة الى انه نتج عن هذه الاشتباكات العنيفة تعليق مؤقت للأنشطة الطبية في احدى المستشفيات التي تدعمها المنظمة في المدينة و هو المرفق الصحي العام و الوحيد الذي لا يزال يقدم الرعاية الصحية للأمهات في مدينة تعز.

و ذكرت المنظمة، في بيان صحفي، اليوم، أنه منذ مساء الجمعة الماضي، تجددت مرة أخرى الاشتباكات العنيفة في مدينة تعز، مع مسعى مسلحين لاقتحام المدينة القديمة.

و لفتت إلى أنه منذ ذلك الحين، عالجت المرافق الطبية المدعومة من أطباء بلا حدود حوالي 91 جريحا، و سجلت خمس حالات وفاة جراء العنف.

و أعربت المنظمة عن قلقها إزاء قدرة المرضى و الكادر الطبي الوصول الى المستشفيات المدعومة و توفير الرعاية الطبية. داعية الجماعات المسلحة لتبني معايير أعلى في توفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني الطبي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى