أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. برنامج لأغذية العالمي يخصص 25 مليار ريال يمني كراتب لـ”8″ من موظفيه من المبالغ المخصصة لإغاثة الشعب اليمني

يمنات – صنعاء – خاص

تداول ناشطون يمنيون في منصات التواصل الاجتماعي وثيقة صادرة عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تكشف عن تخصيص البرنامج 25 مليار ريال يمني كمرتب سنوي لـ”8″ موظفين فقط.

و تكشف هذه الوثيقة عن حجم العبث و سوء إدارة المنظمات الاغاثية و الانسانية، و أبرزها مركز الأغذية العالمي للأموال التي من المفترض أن يتم توظيفها لإنقاذ الشعب اليمني بدلاً من العبث بها في رفاهية موظفي هذه المنظمات.

و الوثيقة هي جزء من وثائق مشروع توزيع مساعدات غذائية خلال الفترة من ابريل/نيسان ٢٠١٧ وحتى مارس/آذار ٢٠١٨ بتكلفة إجمالية تبلغ ما يقارب مليار و ٢٠٠ مليون دولار أمريكي، تم تخصيص ٥٠ مليون دولار تقريباً لتوظيف ٨ موظفين و دفع مرتباتهم خلال فترة تنفيذ المشروع و هي عام واحد فقط..!

و بالرجوع إلى سعر الصرف في العام 2017، و الذي كان ما بين (500 – 550) ريال يمني للدولار الأمريكي، سيصل اجمال ما تقاضاه الموظفين الـ”8″ خلال عام إلى 25 مليار ريال يمني.

و تفيد مصادر مطلعة على عمل المنظمات الاغاثية في اليمن أن من بين الموظفين الـ”8″ ثلاثة يمنيين، و البقية و عددهم “5” هم أجانب، يصل الراتب الشهري لواحد منهم ما يعادل رواتب الثلاثة الموظفين اليمنيين مجتمعة.

و نظم ناشطون يمنيون حملة على منصات التواصل الاجتماعي لكشف فساد المنظمات التي تعمل في مجال المساعدات الانسانية، تحت هاشتاج “أين الفلوس”، و يطالبون هذه المنظمة بالشفافية، كونه الأسا سفي عمل المنظمات حول العالم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى