أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الكرملين يعلن عن منح الجنسية الروسية لفئات من مواطني خمس دول بينها اليمن

يمنات – صنعاء

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مرسوما يسهل الحصول على الجنسية الروسية، لفئات محددة من مواطني خمس دول بينها اليمن.

و تضمن المرسوم الرئاسي منح الجنسية الروسية لمواطني سوريا و العراق و اليمن و أفغانستان المولودين على أراضي جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، و الذين كانوا يحملون سابقا الجنسية السوفيتية و أطفالهم بمن فيهم بالتبني، و أزواجهم و آبائهم.

و أكد المرسوم أنه يتضمن منح التسهيلات في قانون الجنسية لمواطني أوكرانيا الذين لا يحملون جنسية دولة أخرى، و ولدوا و كانوا يقيمون بشكل دائم على أراضي جمهورية القرم و مدينة سيفاستوبول الروسيتين، و غادروا هذه الأراضي قبل 18 مارس/ 2014. كما تشمل هذه التسهيلات أبناءهم، بمن فيهم بالتبني و أزواجهم و آباءهم.

و يمنح المرسوم الجنسية الروسية بإجراءات ميسرة لكافة مواطني أوكرانيا، و للأفراد بلا جنسية ممن ولدوا و أقاموا بشكل دائم في أراضي جمهورية القرم و سيفاستوبول، و غادروا هذه الأراضي قبل 18 مارس 2014 و تشمل هذه التسهيلات أبناءهم، بمن فيهم بالتبني و أزواجهم و آباءهم.

و تتضمن هذه الإجراءات حاملي الإقامة المؤقتة أو الدائمة في روسيا، أو وثيقة لاجئ داخل أراضي روسيا، و على المشمولين بالبرنامج الحكومي الروسي لإعادة التوطين الطوعي في روسيا لأبناء الوطن في الخارج و سكان مناطق محددة في مقاطعتي دونيتسك و لوغانسك في جنوب شرقي أوكرانيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى