أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قوة من الحماية الرئاسية تغادر الضالع إلى عدن بعد اشتباكات مع قوات صديقة في قعطبة

يمنات – صنعاء – خاص

اندلعت اشتباكات في مدينة الضالع بين قوة من الحماية الرئاسية و أخرى من اللواء 33 مدرع في ادارة شرطة مديرية قعطبة بمركز المديرية.

و أوضحت المصادر أن احتكاكات بين قيادات من الحماية الرئاسية و اللواء 33 مدرع، تطورات إلى اشتباك بالأسلحة الخفيفة و المتوسطة، صباح اليوم الأربعاء 8 مايو/آيار 2019.

و قالت مصادر عسكرية ان الاشتباكات استمرت قرابة نصف ساعة، و توقفت عقب تدخل قيادات عسكرية.

و أشارت المصادر إلى أن القوة التابعة للحماية الرئاسية غادرت مدينة قعطبة باتجاه مدينة الضالع في طريقها إلى عدن.

و نوهت المصادر إلى أن قوة من الحزام الأمني اعترضت قوة الحماية الرئاسية في نقطة خوبر، ما تسبب في نشوب اشتباكات استمرت قرابة الساعة، و ادت إلى مقتل جندي من الحزام الأمني.

و أوضحت المصادر أن قوة الحماية الرئاسية غادرت المكان باتجاه عدن، و تعرض أحد الأطقم لحادث مروري ادى إلى اصابة “3” جنود.

و كانت قوة من الحماية الرئاسية وصلت مدينة قعطبة مساء الأحد الماضي، و انتشرت حول ادارة الأمن، غير أن خلافا نشب مع قيادة قوة عسكرية تتبع اللواء 33 مدرع تتمركز في المكان، تطور إلى اشتباكات.

و أكد مصدر عسكري ان الخلاف نشبت حول من يتمركز في ادارة الأمن. منوها إلى أن قيادة قوة الحماية الرئاسية تصر على التمركز في المكان، كون الأمر العملياتي الذي نقلت بموجبه من عدن يقتضي بالانتشار في مدينة قعطبة، غير أن قيادة قوة اللواء 33 مدرع، أصرت على التمركز في المكان، و طلبت من قوة الحماية التقدم إلى مناطق المواجهات.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى