أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” .. تنزيل “100” موظف في التعليم الفني من كشوفات الراتب من قبل الخدمة المدنية بصنعاء دون مصوغ قانوني

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على وثائق تكشف عن تنزيل “100” موظف في معاهد التعليم الفني و التدريب المهني بأمانة العاصمة صنعاء، من قبل وزارة الخدمة المدنية بحكومة الانقاذ.

و الوثائق عبارة عن مراسلات بين مدير مكتب التعليم الفني و التدريب المهني في أمانة العاصمة و الجهات الحكومية، و كذا مراسلات بين رئيس نقابة التعليم الفني و التدريب المهني بأمانة العاصمة و جهات حكومية، بينها مكتب الرئاسة و أمين العاصمة و حكومة الانقاذ.

و في المذكرة الموجهة من مدير مكتب التعليم الفني و التدريب المهني بأمانة العاصمة، عادل المهدي، و الموجهة إلى مدير مكتب الرئاسة، يتضح أن عملية التنزيل تمت من وزارة الخدمة المدنية دون الرجوع للمكتب.

يؤكد مدير المكتب في مذكرته الصادرة في 4 مايو/آيار 2019، تنزيل عدد “100” موظف كشف الراتب مركزيا من قبل وزارة الخدمة المدنية دون الرجوع إلى المكتب.

كما تؤكد المذكرة أن المنزلين من كشف الراتب لم يرفع بهم المكتب إلى الخدمة المدنية لتنزيل اسماؤهم. متسائلا عن المعايير التي تم بها تنزيل الموظفين.

و بحسب المذكرة فإن أغلب من تم تنزيل أسماؤهم يؤدون واجباتهم بالشكل المطلوب. منوهة إلى وجود استهداف للتعليم الفني و التدريب المهني لإيقاف الاختبارات النهائية للطلاب.

و تشير المذكرة إلى أن تزيل “100” موظف في المكتب من كشوفات الراتب مخالف لقانون السلطة المحلية و قانون الخدمة المدنية و قانون الأجور و المرتبات.

كما تؤكد مذكرات أخرى صادرة من نقابة التعليم الفني بأمانة العاصمة أن المنزلين يؤدون أعمالهم و تم تنزيلهم من قبل الخدمة المدنية في مخالفة صريحة للقوانين.

 

 

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى