أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية على المناطق الجبلية من صعدة شمالا حتى تعز ولحج جنوبا

يمنات – صنعاء

– توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية أن تتأثر المحافظات الجبلية من صعدة شمالا و حتى تعز و لحج جنوبا، بحالة من عدم الاستقرار يرافقها هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية متفاوتة الشدة خفيفة إلى متوسطة و غزيرة أحيانا، و احتمال امتدادها إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء، أبين، مأرب، شبوة)، الى أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية، و ذلك خلال فترتي الظهيرة و المساء.

– نبه المركز المواطنين، خاصة سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها، إلى عدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار.

– كما نبه من انزلاق المركبات و انهيار الصخور و من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية في الطرقات و منعطفات الجبلية أثناء هطول الامطار، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء هطول الامطار.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 1 يونيو/حزيران 2019

المرتفعات والهضاب الداخلية

– طقس غائم جزئيا إلى غائمة بوجه عام.

– تتشكل السحب الركامية و التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية، من صعدة شمالا و حتى تعز و لحج جنوبا، و احتمال امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، أبين، البيضاء، مأرب، شبوة) في فترتي الظهيرة و المساء.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئيا.

– حارة و رطبة على معظم السواحل.

– احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء منها.

– الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية و الشرقية، تتراوح سرعتها بين (5 – 15) عقدة. جنوبية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية، قد تصل أعلى سرعة لها إلى 18 عقدة.

ارخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– احتمال هطول أمطار متفرقة.

– الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين (8 – 15) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم جزئيا.

– حارة أثناء النهار.

– الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، تتراوح سرعتها بين (6 – 16) عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى