أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. لجنة الأسرى تعلن وفاة أسير في الحديدة وتحمل الطرف الآخر مسئولية وفاته

يمنات – صنعاء

أعلنت لجنة الاسرى بصنعاء وفاة أسير للطرف الآخر في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، غرب اليمن.

و حملت اللجنة التحالف السعودي و حلفائه المحليين المسؤولية الكاملة لوفاة الأسير. مرجعة الوفاة لتدهور الحالة الصحية للأسير، و رفض الطرف الآخر اخراجه.

و أكدت اللجنة في بيان مساء الأحد 16 يونيو/حزيران 2019، انها وجهت مذكرة بتاريخ 8 مايو/آيار2019، إلى بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبلغتهم فيها أن الأسير أحمد اسماعيل حسن جيلان موجود في مدينة الدريهمي بالحديدة، مصاب بطلق ناري في العمود الفقري، و حالته الصحية سيئة جدًا، و قد أصيب بالشلل نتيجة انعدام الأدوية و صعوبة توفير الرعاية الصحية اللازمة له، جراء الحصار المفروض على المدينة منذ عدة أشهر.

و أوضحت اللجنة أنها طلبت من بعثة الصليب الأحمر الدخول إلى مدينة الدريهمي لإنقاذ حياة الأسير جيلان و تسليمه للطرف التابع له.

و نوهت إلى أنه منذ تاريخ المذكرة الموجهة إلى الصليب الأحمر، تجري متابعة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشكل مستمر، غير أنهم يفيدون في كل مرة بأن التحالف وحلفاؤهم المحليين يرفضون السماح لهم بالدخول إلى مدينة الدريهمي لإنقاذ حياة الأسير.

و أشارت إلى أن الأسير جيلان توفى نتيجة تدهور حالته الصحية و انعدام الأدوية اللازمة في المدينة المحاصرة. داعية البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى توضيح ملابسات القضية و إعلانها للرأي العام.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى