أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. شركة نفطية تتهم قوات موالية للإمارات بمنع فرق الصيانة من اصلاح انبوب نفط تعرض للتفجير في شبوة

يمنات – صنعاء

اتهمت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية “وايكم”، قوات النخبة الموالية للإمارات بمنع فرق الصيانة من الوصول إلى موقع تفجير الأنبوب النفطي في محافظة شبوة، شرق اليمن، لإصلاحه.

و أشارت مذكرة موجهة من المدير التنفيذي للشركة عبد الله عمير إلى محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، أن الشركة تلقت بلاغ من مدير الحقل في قطاع 4 منصف ليلة أمس بتعرض أنبوب تصدير النفط الخام لتفجير في منطقة “لماطر” الكيلو 108، ما ادى إلى توقف ضخ النفط الخام من محطة الضخ في منطقة العلم.

و بحسب المذكرة المؤرخة في 24 يونيو/حزيران 2019، منعت فرق الصيانة من النزول إلى مكان التفجير و اغلاق الحابس في المحطة 106 من قبل قوات النخبة في نقطة حبان.

و أشارت المذكرة هذا التفجير هو الثاني لأنبوب نقل النفط خلال اسبوعين. مطالبة المحافظ بالتواصل مع القيادات الأمنية و قيادات قوة النخبة لزيادة الحماية في المنطقة للحد من تكرار هذه الحوادث و ضبط المتسببين فيها، حتى تتمكن الشركة من مواصلة ضخ النفط و تصديره.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى