أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فريق خبراء أممي يواصل زياراته الميدانية لموانئ الحديدة

يمنات – صنعاء

يواصل فريق الخبراء التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي زياراته الميدانية لموانئ الحديدة الثلاثة، في اطار المهمة المكلف بها لتقييم الموانئ، تمهيدا لتدخل البرنامج لتطويرها.

و خلال اليومين الماضيين زار الفريق مينائي الصليف و رأس عيسى، إلى الشمال من مدينة الحديدة، بعد اكمال عملهم الاستطلاعي في ميناء الحديدة.

و أطلع الخبيران الدوليان، هندريك إنجيلبيرتس و مارك ورميستر و خبير الموانئ المحلي المكلف من البرنامج الإنمائي مصطفى علي من القائمين على الميناءين و أعضاء لجنة التواصل و التنسيق المكلفة من مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية على الوضع الحالي الذي يمر به الميناءين و وضع المعدات و الآليات المتداولة فيهما و مجمل الخدمات التي تقدم لعموم المتعاملين و الحركة التجارية و استقبال البضائع و المشتقات النفطية.

كما اطلعا على حجم الدمار و الأضرار التي لحقت بالميناءين و الاحتياج الفعلي من مشاريع التأهيل و الصيانة و توفير المعدات اللازمة الذي يتوجب توفيرها لإعادة النشاط، وفق الخطة التطويرية.

و عقد فريق الخبراء الأممي اجتماعا مع قيادات الميناءين و أعضاء لجنة التواصل و التنسيق، تم فيه نقاش الاحتياجات اللوجيستية و الجوانب الفنية المتعلقة بتطوير قدرات ارصفة ميناء رأس عيسى.

كما تطرق الاجتماع الى اجراءات تطوير ميناء الصليف و تقييم الخطط الفنية التي قدمتها اللجان المشتركة من مواني البحر الاحمر.

و نوقش أيضا خطوات التنفيذ و التطوير لموانئ مؤسسة البحر الأحمر اليمنية في اطار اتفاق ستكهولم، و المعوقات التي تواجه نشاطها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى