أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة: الاصابة بالكوليرا في اليمن هذا العام تجاوزت اصابات العام الماضي

يمنات – صنعاء

قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن قد تجاوز حتى الآن 460 ألف حالة مشتبه فيها هذا العام، بما في ذلك نحو مئتي ألف حالة بين الأطفال.

و يتجاوز هذا العدد إجمالي حالات الكوليرا المشتبه بها العام الماضي، و المقدرة بـ 380 ألف حالة خلال العام كله، حسب حق.

و قال: “حتى الآن هذا العام، تم تسجيل 705 حالة وفاة يشتبه بأن سببها الكوليرا، مقابل 75 حالة وفاة في نفس الفترة من العام الماضي.

و أضاف: أدت الفيضانات (السيول) الأخيرة إلى تسريع انتشار الكوليرا في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي تفاقم بسبب سوء صيانة أنظمة إدارة النفايات و الافتقار إلى المياه النظيفة للشرب أو الري”.

و استجابة لذلك، تدير الأمم المتحدة و شركاؤها هذا العام ما يقرب من 1200 مرفق لعلاج الكوليرا في جميع أنحاء البلاد. لكن مع ذلك، لا يزال التمويل يمثل مشكلة ملحة، وفق تحذير نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة.

و تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الحالي تتطلب 4.2 مليار دولار لتقديم المساعدات الإنسانية لأكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن. و حتى الآن تم تمويلها بنسبة 32% فقط.

المصدر: أخبار الأمم المتحدة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى