العرض في الرئيسةفضاء حر

بخصوص التوتر في البحر الأحمر .. من يدعو المجلس السياسي ولماذا ؟

يمنات

محمد المقالح

المجلس السياسي يدعو الى تجنيب البحر الاحمر وباب المندب التوترات في المنطقة !

بصراحة انا لم افهم الطرف الذي يقصده المجلس السياسي “بدعوته”هذه؟
-اذا كان يقصد التحالف السعودي الامريكي على بلادنا فهم موجودين في البحر الاحمر وفي باب المندب ويعتدون على اليمن، واحتلوا اجزاء واسعة من جنوب وغرب اليمن عبر البحر الاحمر وباب المندب فكيف يدعوهم الى عدم توتيره وقد وتروه خالص.

-واذا كان يقصد بدعوته هذه ايران مثلا وهي الطرف الاخر المقصود امريكيا واسرائيليا وخليجيا بتوتير المنطقة والخليج فايران بعيدة عن باب المندب والبحر الاحمر خالص وليست موجودة فيهما وحتى ولو ارادت فلن يسمح لها من قبل الحلف المعادي لليمن الذي يقاتلنا باسمها وبحجة دعمها للانصار وبالتالي فلا اظن المجلس السياسي يقصد ايران اكيد .

-واخيرا لا اعتقد بان المجلس السياسي يقصد بدعوته هذه صنعاء نفسها والمستهدفة بالعدوان السعودي الامريكي عبر البحر الاحمر وباب المندب بان لا تستهدف اعداء اليمن في المياه الاقليمية اليمنية في هاتين المنطقتين اذا ما حدث توتر في المنطقة اقول لا اعتقد وربما اعتقد لا ادري !

اكيد المجلس السياسي يقصد حاجة ثانية بدعوته هذا ربما تاييدا لدعوة “غريفيث” الاخيرة التي سبق له تكرار الدعوة نفسها او حاجة من هذا القبيل فهموني يا جماعة خصوصا والدعوة تضمنها القول بضرورة بقاء تدفق سلعتي النفط والغاز عبر ميناء الحديدة واذا كان كذا فالمهم دغسان ويقرح العالم جو ههههههههههه.

اعتقد ان اتفاق الحديدة اصبح مصدر ابتزاز هائل لصنعاء وجعلها امام معادلة غريبة عجيبة وهي ليس فقط “النفط والغاز مقابل الصواريخ ” بل مقابل كل شيء يمس السيادة اليمنية ويضعف قوة الانصار.

مع يقيني ان النفط سيأتي حتى لو قامت حرب عالمية ثالثة لان مافيا راس المال العالمي وادواتها المحلية يهمها ان تبيع سلعتها من النفط والسلاح على المستهلكين في كل مكان واي مكان حتى مناطق اعدائها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى