أخبار وتقارير

صراعات نافذي “الإصلاح” يوتر الوضع في مدينة تعز

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية ان حالة من التوتر تسود في مدينة تعز بين نافذين في فصيل الاصلاح بمقاومة تعز.

و أوضحت المصادر أن الصراع القائم جاء اثر خلاف على مناطق النفوذ في مربعات المدينة بين القيادي الاخواني عبدة فرحان، المعروف بـ”سالم” و العميد صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا.

و أضافت أن هناك خلاف أخر بين قائد المحور اللواء سمير الصبري و أركان حرب المحور قائد اللواء 170 دفاع جوي، العميد عبد المجيد المجيدي، و الذي ظهر إلى العلن على خلفية اتهام المجيدي لـ”الصبري” بمحاولة اغتياله، أثناء اقتحام مسلحين لقيادة المحور و اختطاف العقيد علي الأهدل مدير شعبة التجنيد.

و بحسب المصادر فإن الخلاف القائم في قيادة المحور هو امتداد لخلاف “سالم” و “سرحان”، حيث يصر الأخير على عدم تسليم ابن اخته “غزوان المخلافي” على ذمة مهاجمة قوات الشرطة الشهر الماضي، الا بالتزام من قيادة المحور و قيادة الشرطة بعدم التدخل في مربعات انتشار اللواء 22 ميكا و اللواء 170 دفاع جوي.

و وصلت الخلافات بين “سالم” و “سرحان” حد الاشتباك بين مسلحين تابعين للطرفين على خلفية خلال على مولدات تم نهبها من مقرات حكومية.

و ينذر هذا التوتر بمواجهات مسلحة بين النافذين على غرار ما جرى الشهر الماضي بين الشرطة ومسلحين بقيادة غزوان المخلافي، والتي استمرت قرابة الساعتين.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى