أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توسع الاشتباكات إلى شرق عدن وتضارب الأنباء حول سقوط معسكر الحماية الرئاسية شمال المحافظة

يمنات – خاص

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم السبت 10 أغسطس/آب 2019، في المنطقة الواقعة بين محافظتي أبين و عدن.

و قالت مصادر صحفية ان الاشتباكات اندلعت في منطقة دوفس بين تعزيزات عسكرية تابعة لقوات حكومة هادي و قوات تابعة للمجلس الانتقالي.

و تقع منطقة دوفس إلى الشرق من منفذ العلم، الذي يعد المنفذ الشرقي لمحافظة عدن.

و أوضحت المصادر أن تعزيزات عسكرية قدمت محافظة أبين، لتعزيز قوات حكومة هادي في عدن، غير أن قوة من الحزام الأمني اعترضتها في منطقة دوفس.

و تؤكد المصادر أن الاشتباكات ما تزال مستمرة بين الطرفين، في محيط نقطة استحدثتها قوات الحزام الأمني.

يأتي ذلك بعد قرابة ساعتين من غارات شنها طيران حربي للتحالف على مسلحين في المنطقة، كانوا في طريقهم إلى عدن. و تقول مصادر صحفية ان المسلحين المستهدفين بالغارات يتبعون تنظيمات ارهابية.

و تدور اشتباكات عنيفة منذ منتصف الليل في مديرية خور مكسر، الذي يقع منفذ العلم ضمن نطاقها الاداري.

و اندلعت الاشتباكات شرق عدن، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة شمال المحافظة، و تحديدا في محيط معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، الذي يقوده مهران القباطي.

و فيما أكد هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، سيطرة قواته على معسكر اللواء الرابع، نفت مصادر مقربة من قائد اللواء، السلفي مهران القباطي السيطرة على اللواء. مؤكدة أن المعارك تدور في محيط المعسكر.

مصادر صحفية أخرى أشارت إلى قوة من اللواء الخامس التابع للانتقالي و قوة من الحزام الأمين قدمت من محافظة لحج بقيادة مدير أمن لحج، صالح السيد، هاجمت اللواء منذ منتصف الليلة، و تمكنت من السيطرة على تبة مطلة على المعسكر.

مصادر أخرى اشارت إلى أن قتال عنيف يدور في محيط المعسكر، تستخدم فيه مختلف الأسلحة، و أن قوة تابعة للانتقالي تمكنت من الدخول إلى أجزاء من المعسكر، فيما لا يزال القتال متواصلا بشكل عنيف، و يأخذ طابع الكر و الفر.

و يقع معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في منطقة اللحوم شمال مديرية دار سعد، شمال محافظة عدن، فيما يقع معسكر اللواء الخامس التابع للانتقالي في منطقة الرباط المجاورة، و التابعة اداريا لمحافظة لحج.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى